02-يوليو-2020

فرض حجر صحي لمدة 14 يومًا على العائدين من الجزائر (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت اليوم سفارة الجمهورية التونسية بالجزائر، عن برمجة عودة التونسيين العالقين في الجزائر يوم 7 تموز/ جويلية الجاري.

جزائريون مقيمون بتونس متخوفون من عدم السماح لهم بالدخول

وأفاد بيان السفارة التونسية المنشور على صفحتها بفيسبوك، أنه سيتم برمجة الدخول إلى تونس برّا يوم 07 تموز/جويلية 2020".

وأكد بيان السفارة أنه "يتعين على المواطنين التونسيين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، القيام بالحجز في أحد النزل المعلن عنها سابقًا بالموقع والخضوع للحجر الصحي الإجباري لمدة سبعة أيام، بالنزل الذي وقع الاختيار عليه، وسبعة أيام إضافية بمقر الإقامة في تونس".

وشدد المصدر على استحالة الدخول إلى تونس بوسائل النقل الخاصّة، في إشارة إلى أن رحلات العودة تكون منظمة وبتراخيص عبر الحدود.

كما نشرت السفارة قائمة الفنادق المهيّئة للحجر الصحّي الإجباري في الولايات التونسية لاستقبال الرعايا التونسيين لمدة سبعة أيام.

ومنذ أيام، انتفض رعايا تونسيون وجزائريون مقيمون في تونس أمام المركز الحدودي الطالب العربي، بالوادي، وأيضًا أمام القنصلية بعنابة، من أجل المطالبة بترحيلهم إلى ديارهم.

وخلّف بيان السفارة حالة من الحسرة والتذمّر وسط الجزائريين المقيمين في تونس، سيما وأن مضمونه لم يذكرهم في عملية الإجلاء؛ كما أكدت مصالح بالقنصلية التونسية في ولاية تبسة، عدم إمكانية دخولهم للتراب التونسي.

للإشارة، فإن الحكومة التونسية فتحت حدودها يوم 27 حزيران/جوان الجاري، واستثنت الجزائر من جدول تصنيف الوضعية الوبائية لدول العالم؛ كما دعت "كافة المواطنين التونسيين الموجودين بالتراب الجزائري، إلى انتظار الإجراءات الجديدة، التي سيتمّ اتخاذها بالتشاور بين البلدين، على أن يتم إعلام العموم بهذه الإجراءات".

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونسيون يحتجون بالمعابر الحدودية الجزائرية للمطالبة بترحيلهم إلى بلادهم

تونس تقرّر فتح حدودها مع الجزائر نهاية الشهر الجاري