03-أغسطس-2020

الحادثة خفلت جدلًا واسعًا وتضامنًا على مواقع التواصل الإجتماعي (الصورة: فيسبوك/التراجزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

توفيت ليلة الأحد إلى الإثنين، بمستشفى خنشلة شرقي البلاد، الممرضة عالية شمس نور الهدى، العاملة بالمصلحة الاستشفائية ششار إثر إصابتها بفيروس كورونا، أثناء عملها بالمصلحة وهي حامل في شهرها السابع، بحسب مصادر متطابقة.

أعوان الصحّة بالمؤسّسة العمومية للصحة الجوارية جلال بولاية خنشلة نظّموا وقفة احتجاجية بسبب وفاة زميلتهم

وكانت الطبيبة الراحلة نور الهدى، طلبت من مدير المشفى منحها عطلة استثنائية حسب ما جاء في أحد الوثائق الموقعة في شهر تمّوز/جويلية الماضي، لكن طلبها قوبل بالرفض، بحجّة عدم وجودها في مصلحة المصابين بالفيروس، والاحتكاك المباشر مع الحالات المشبوهة .

وإثر انتشار هذا الخبر، نظم أعوان الصحّة بالمؤسّسة العمومية للصحة الجوارية جلال بولاية خنشلة، نظّموا وقفة احتجاجية بسبب وفاة زميلتهم وبيروقراطية الإدارة، رغم المراسيم التنفيذية التي صدرت مؤخّرًا، بعد وفاة الطبيبة وفاء بوديسة بولاية برج بوعريريج، بسبب رفض مدير المؤسّسة منحها عطلة استثنائية.

وكان وزارة الصحّة، قد أنهى مهام مدير المؤسسة العمومية الاستشفائية، رأس الوادي، بولاية برج بوعريريج، إثر وفاة طبيبة حامل، بفيروس كورونا أثناء عملها، ما أثار سخطًا وتضامنًا كبيرين من الجزائريين بعد تداول خبر رفض منحها إجازة بسبب الحمل.

وقال وزير الصحّة، عبد الرحمان بن بوزيد، معلقًا على الحادثة إنه "بعد الاطلاع على ملف التحقيق الذي باشره الأمين العام الوزاري، تقرّر توقيف مدير مستشفى راس الواد، لأنه رفض منحها عطلة استثنائية رغم علمه بحملها".

وتوفيت الطبيبة وفاء بوديسة (28 سنة) بعد إصابتها بوباء "كوفيد - 19"، في مقر عملها بمستشفى راس الواد بولاية برج بوعريريج، وهي حامل في شهرها الثامن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أطباء في مصحّات الحجر الصحّي.. وجهًا لوجه أمام فيروس كورونا

كورونا.. الحكومة تدرس فرض حظرٍ شاملٍ أيام عيد الفطر