04-فبراير-2024
بن رحمة

سعيد بن رحمة (صورة: فيسبوك)

أعرب الدولي الجزائري سعيد بن رحمة عن سعادته بالعودة إلى فرنسا للعب مع أولمبيك ليون، مشيرا إلى أن يرغب من وراء هذا الانضمام إلى تأكيد قدراته.

بن رحمة: "لقد كنتُ أُقدّر كثيرًا حاتم بن عرفة الذي تابعته في شبابي. هناك أيضًا جونينيو، بن زيمة، والكثير من اللاعبين الذين لعبوا هنا."

وأُثنى اللاعب القادم من نادي وستهام الإنجليزي، في حوار مع موقع نادي ليون على تاريخ فريقه الجديد وسمعته، مؤكدا حضوره مباراة أولمبيك ليون ضد مارسيليا لمساندة زملائه.

وقال بن رحمة عن مغامرته الجديدة: "لقد لعبت في الدوري الفرنسي سابقًا، لكنني كنت صغيرًا جدًا، وأنا سعيد جدًا بالعودة إلى فرنسا مع أولمبيك ليون".

وأضاف: "لا أعتقد أن هذه عودة، بل هي قصة جديدة تبدأ.  عندما غادرت، كنت شابًا، وكنت بحاجة إلى اكتشاف أشياء جديدة، واللعب لتأكيد قدراتي، وقد فعلت ذلك، لقد حققت نجاحًا أكبر في الخارج أكثر من فرنسا، والآن عدتُ لأؤكد على قدراتي."

وعن رؤيته لأولمبيك ليون، صرح بن رحمة  قائلا: "إنه نادٍ تاريخي له تاريخ عريق. لقد مرّ به لاعبون كبار، وهو نادٍ عظيم. عندما نتحدث عن ليون، لا نقول إلا الخير. لقد كنتُ أُقدّر كثيرًا حاتم بن عرفة الذي تابعته في شبابي. هناك أيضًا جونينيو، بن زيمة، والكثير من اللاعبين الذين لعبوا هنا."

ولم يخف اللاعب تأثره خصوصا بحاتم بن عرفة، فقال "بن عرفة لاعب ألهمني لعب كرة القدم  لقد تعرفتُ عليه عندما كنتُ صغيرًا وانتهى بي الأمر باللعب معه، لم أندم على اقتفاء أثره. إنه لاعب أثار إعجابي عندما كنتُ صغيرًا، وأحببتُ أسلوبه في اللعب."

قمة ليون مارسيليا

وحول علاقته بالنجم البرازيلي لوكاس باكيتا رفيقه في وستهام الذي سبق له اللعب في ليون، قال بن رحمة: "قبل 6 أشهر، تحدثنا عن ليون معًا، لأننا نتفق. على الرغم من أنّه كان حديثًا عاديًا، إلا أنه كان يقول لي دائمًا أشياء جيدة. أخبرني أنه يحب المدينة، وأن المشجعين مذهلون.  أخبرني أن أولمبيك ليون نادٍ رائع".

وبدا الدولي الجزائري متحمسا جدا للعب مع ليون، مؤكدا أن "جميع اللاعبين الذين تحدثتُ معهم عن أولمبيك ليون لم يقولوا لي سوى أشياء جيدة عن النادي والمدينة".

وأردف: "أعتقد أنه نادٍ يدعم لاعبيه، ويمنحهم القوة، ويساعدهم على التطور، ويدفعهم نحو الأمام. هذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة للاعب."

وحول مباراة القمة بين أولمبيك ليون ضد مارسيليا، أكد بن رحمة حضوره لتشجيع رفاقه، مشيرا إلى أنها "مباراة كبيرة في الدوري الفرنسي، لذلك آمل أن تسير الأمور على ما يرام بالنسبة لنا، والفوز هو أهم شيء."