02-فبراير-2024

سعيد بن رحمة (الصورة: فيسبوك)

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء اليوم الجمعة، على انضمام الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة، إلى نادي ليون الفرنسي بعدما تعثرت الصفقة، ليلة أمس، بسبب خطأ إداري من نادي ويست هام الإنجليزي.

"المحارب" مرتقبٌ في مباراة ليون أمام غريمه أولمبيك مرسيليا يوم الأحد

وأعلن  المدير العام لنادي ليون، لورانت بريدوم، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الفرنسي، أنّ "الاتحاد الدولي للكرة وافق على طلب النادي بالحصول على شهادة انتقال دولية للاعب سعيد بن رحمة، خارج نطاق الميركاتو الشتوي."

وكان نادي ليون، أصدر، بيانًا، اتهم فيه ويست هام الإنجليزي بـ"عدم القيام بأي إجراء فني لتسهيل انتقال اللاعب، على الرغم من التذكير المتكرر من نادي ليون والمتابعة المستمرة والاتصالات الهاتفية المتبادلة".

وقال ليون إنّ "الإدارة قامت بإدخال جميع البيانات الإدارية على منصة "تي. آم. آس فيفا"، أما ويست هام فلم يقم مطلقاً بأي إجراء فني من جانبه."

وأضاف: "إنه في  غياب الإجراء المتبادل من جانب النادي الإنجليزي. وبعد هذا السلوك غير المفهوم الذي يُثير التساؤلات، لا يُمكن طلب شهادة الانتقال الدولية قبل فوات وقت إغلاق سوق الانتقالات".

وتأسّف النادي الفرنسي "بشدة لفشل صفقة انتقال سعيد بن رحمة لأسباب خارجة عن إرادته". وشكّك في سلوك ويست هام الذي لم ينجح في إنهاء الإجراءات الإدارية المطلوبة."

وأشار إلى أنّ "النادي كان سعيدًا بالترحيب باللاعب سعيد بن رحمة في مركز النادي يوم الخميس لوضع اللمسات الأخيرة على انتقاله من ويست هام. ووقع الناديان على اتفاقية انتقال مؤقتة، وحصل النادي على موافقة اللجنة المسؤولة للسماح بإجراء عملية الانتقال بسلاسة وشفافية".

ووصف ليون ماحدث بـ "عدم احترام عميق من قبل جانب ويست هام تجاه المؤسسة واللاعب". كما يحتفظ نادي ليون بالحق في بدء جميع الإجراءات المناسبة اللازمة للتحقق من صحة الصفقة في وقت لاحق، يضيف بيان النادي.

وشارك بن رحمة (28 عامًا) في 22 مباراة مع ويست هام الإنجليزي هذا الموسم. صنع خلالها هدفًا واحدًا ولم يسجل.