14-يونيو-2023
الرئيس تبون

الرئيس عبد المجيد تبون (الصورة:فيسبوك)

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،اليوم الأربعاء، بالعاصمة موسكو على انطلاق أشغال المنتدى الاقتصادي الجزائري الروسي.

تبون: الشركات الروسية تستطيع الاعتماد على الدعم الجزائري

وقال  الرئيس تبون  في كلمته خلال اشرافه على افتتاح أشغال المنتدى الإقتصادي الجزائري الروسي، إنه " نلتقي اليوم في هذه المدينة الجميلة والعريقة، موسكو إحدى أكبر عواصم العالم بمناسبة زيارة الدولة التي أقوم بها إلى فيدرالية روسيا الصديقة بدعوة من فخامة الرئيس فلاديمير بوتين".

وأكد المتحدث في كلمته أن "الجزائر قامت بجهود كبيرة لمحاربة البيروقراطية من خلال تحرير الاستثمار من عراقيل الإدارة ونتمنى من القطاع الخاص الوطني والأجنبي أن يبادر بإنشاء بنوك خاصة في الجزائر ".

 وأضاف في السياق "أن النهضة الاقتصادية في الجزائر تسير بوتيرة متسارعة جدا حيث أن السياسة الجديدة لبلادنا تتجه نحو التحرر من المحروقات وعلى هذا الأساس انطلقت الجزائر في مسار تشجيع الاستثمار خارج المحروقات واستقطاب المشاريع الاستثمارية لتدارك التأخر المسجل في هذا المجال".

من جهة أخرى،  أكد رئيس الجمهورية أن "هذا المنتدى يعد فرصة ثمينة للاطلاع على الامكانيات الاقتصادية المتاحة في البلدين" .

 وعبّر الرئيس تبون عن "استعداد الجزائر لمزيد من تعزيز التعاون وتطوير الشراكة مع روسيا، كما دعا لتدارك الوقت وما فات من فرص للتعاون".

ودعا رئيس الجمهورية، لفتح بنوك روسية في الجزائر، وأكد على تبسيط الإجراءات لتسهيل الاستثمار في الجزائر.

وأوضح المتحدث أن "الجزائر مقبلة على خطة اقتصادية مستقبلية قائمة على الانفتاح على الاقتصادات الأخرى".

وفي الصدد، أبرز رئيس الجمهورية  أن "الجزائر التي انطلقت في برنامج انعاش اقتصادي متعدد الأبعاد، وأدرجت في أولوياتها مراجعة المنظومة القانونية الخاصة بالاستثمار بهدف توفير بيئة أعمال ملائمة، وتبسيط الإجراءات لتسهيل الاستثمار وتكريس التوجه نحو التحول التكنولوجي والرقمة والاقتصاد المعرفي".