"تحيا السينما".. أرضية رقمية جزائرية لتسهيل إنتاج وتمويل الأفلام

"تحيا السينما" أرضية رقمية موجّهة لمحترفي الإنتاج السينمائي (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أُنشئت مؤخّرًا أرضية "تحيا السينما" الرقمية، موجّهة لمحترفي الإنتاج السينمائي والسمعي البصري، بهدف إيجاد مصادر للتمويل في الجزائر وخارجها وتحقيق مشاريعهم على أرض الواقع.

تهدف الأرضية إلى ربط جسور التواصل بين محترفي قطاع السمعي البصري والإنتاج السينمائي

كما تهدف هذه الأرضية "إلى ربط جسور التواصل بين محترفي قطاع السمعي البصري والسينما بالجزائر، من خلال توفير فرص لتمويل وإنتاج مشاريع أفلامهم"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

وأضاف المصدر نفسه، أن مشروع "تحيا السينما" يعتبر همزة وصل بين حاملي المشاريع السنيمائية والسمعية البصرية، والمانحين من منتجين ومموّلين، وسيتمكن مستخدمو هذه الشبكة من الولوج إلى المعلومات والوسائل الضرورية لتكوينهم في مهن السينما والسمعي البصري بالجزائر والخارج.

كما تقترح هذه الأرضية قائمة تضم قاعات ونوادي السينما النشطة، إضافة إلى قائمة المهرجانات السينمائية عبر العالم.

وينوي أصحاب الأرضية، يضيف المصدر، المساهمة في "بروز حركية تشجع الاتصال بين محترفي السينما والسمعي البصري"، و"ترقية فرص" التكوين في كتابة وإخراج وإنتاج وتوزيع الأفلام.

يذكر أن قطاع السينما في الجزائر، يعاني من مشطكلة ضعف الإنتاج وقلة قاعات العرض، ولا تجد الأفلام المُنتجة في الجزائر من الجهات الرسمية في الغالب طريقها إلى قاعات السينما، فضلًا على غياب التمويل وغياب أرضية تمويلية لهذا القطاع، رغم أن الكثير من الأعمال تم تتوجيها بعدة جوائز في الخارج.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

السينما الجزائرية تفقد ملاكها الأبيض

هل أساء فيلم أحمد راشدي الجديد للثّورة الجزائرية؟