22-سبتمبر-2022

عملية تمشيط للجيش الجزائري (الصورة: العربية)

فريق التحرير- الترا جزائر 

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، عن توقيف 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة والإطاحة بـ57 تاجر مخدرات خلال الأسبوع الأخير.

مفارز الجيش حجزت مواد غذائية موجهة للتهريب تقدر بـ 58 طنًا

وأوضحت الوزارة في بيان لها، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 20 أيلول/سبتمبر 2022، أن قوات الجيش نفذت عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين للقوات المسلحة في كامل التراب الوطني، على حد تعبيرها.

وأبرزت أنه في إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، في حين كشفت ودمرت مفرزة أخرى مخبأ للجماعات الإرهابية وقنبلتين تقليديتي الصنع خلال عملية بحث وتمشيط بالبويرة.

وفي إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 57 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر  بسبعة قناطير و68 كيلوغرام من الكيف المعالج، كما تم ضبط 236998 قرصا مهلوسا، وفق البيان.

من جهة أخرى وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وجانت جنوبي البلاد، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 193 شخصًا وضبطت 17 مركبة و227 مولدًا كهربائيًا و116 مطرقة ضغط و06 أجهزة للكشف عن المعادن و36 طن من خليط خام الذهب والحجارة وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

 كما تم توقيف 17 شخصًا وضبط 10 بنادق صيد وكميات كبيرة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب تقدر بـ 58 طنًا وكذا 167 قنطارًا من مادة التبغ و12130 وحدة من مختلف الألعاب النارية، وهذا بكل من النعامة ومعسكر وأدرار وبسكرة والوادي وسطيف وميلة وإن أميناس.

وفي سياق متصل، أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود تُقدر بـ 30514 لتر بكل من برج باجي مختار وتمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس، فيما تم توقيف 115 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني، حسب نفس المصدر.