08-مايو-2023
مسلم أناتوف

(الصورة: فيسبوك)

دخل قائدُ المنتخب الوطني للناشئين، مُسلم أناتوف، دائرة اهتمام ثلاثة من أعرق الأندية الأوروبية، التي تتابع عن كثب مواهب القارة السمراء في بطولة أمم أفريقيا لفئة أقل من 17 سنة التي تحتضنها الجزائر.

نادي مرسيليا الفرنسي الأكثر اهتمامًا بخطف "الغزال الأسمر"

وكشف تقرير لموقع "أفريكا فوت يونايتد" أن هدّاف ناشئي "الخضر" بات هدفًا لكشّافي المواهب المتواجدين في الجزائر من أجل خطف العصافير النادرة التي ستتألقُ في العرس القاري، إذ دخل أناتوف مفكّرة أندية تشيلسي الإنجليزي وفياريال الإسباني ونادي مرسيليا الفرنسي.

وقاد ابن مدينة تندوف، البالغ من العمر 17 سنة، المنتخب الوطني إلى الدور الثاني بتسجيله لثلاثة أهداف في ثلاث مباريات، وهو ما جعله محل اهتمام مبعوثي الأندية الأوروبية، فإضافة للأندية الثلاثة، يتواجد في الجزائر وكلاء لاعبين يشتغلون مع أندية باريس سان جيرمان، نيس، وبرشلونة، حسب المصدر ذاته.

من جانبه، أكد موقع "أفريكا فوت" أن نادي مرسيليا الفرنسي هو الأكثر اهتمامًا بخطف موهبة صغار "المحاربين"، متوقّعًا أن يشرع نادي الجنوب الفرنسي في خطواته الرسمية من أجل خطف هداف كتيبة المدرّب أرزقي رمان.

وصنع أناتوف الحدث خلال كأس العرب لفئة أقل من 17 سنة التي توّجت بها الجزائر، حيث حصل على جائزة أحسن لاعب في الدورة، وقدّم أوراق اعتماده رسميًا للجمهور الجزائري، حيث أصبح مدلّل الجماهير التي راهنت على أن يكون "الأسمر الصغير" خليفةً للهداف التاريخي للخضر إسلام سليماني.

وأبدى أناتوف في تصريحات لموقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" رغبته في خوض تجربة احترافية في أوروبا، قائلًا: "طموحي أن أحترف خارج الجزائر"، متابعًا: "يؤسفني أن أقول إن بطولتنا المحلية ضعيفة، لكنني بالطبع أطمح إلى الاحتراف خارجًا".

وأضاف أناتوف أنّ "هذه المسابقة فرصة عظيمة لكل لاعب للظهور خاصةً وأنّ هناك عدة أندية تتابع المباريات".