03-أبريل-2024
بن طالب وغويري

مواجهة بين بن طالب وغويري في الدوري الفرنسي (الصورة: فيسبوك)

يتنافس دوليان جزائريان لكرة القدم على نيل جائزة أفضل لاعب أفريقي "مارك فيفيان فوي"، لأحسن لاعب في الدوري الفرنسي خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024.

اللاعب المغربي أشرف حكيمي سينافس الثنائي الجزائري على الجائزة

وكشفت قناة "France 24" التي تقدم جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي بالاشتراك مع إذاعة فرنسا الدولية "RFI"، عن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة، والتي ضمّت 11 اسمًا.

ويوجد في سباق التنافس على "مارك فيفيان فوي"، كل من متوسط الميدان نبيل بن طالب لاعب نادي ليل، والمهاجم أمين غويري من فريق ران.

وفضلا عن الثنائي الجزائري، يوجد في القائمة المغربي أشرف حكيمي نجم نادي باريس سان جيرمان. إضافة إلى ثمانية لاعبين آخرين من جنسيات متباينة.

كما ضمّت القائمة الحالية للاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي للموسم الحالي، اسمين سبق لهما الفوز بالجائزة، وهما أوباميانغ عام 2013 ومبيمبا عام 2023.

وتحمل الجائزة، التي تُقدَّم منذ عام 2009، اسم "مارك فيفيان فوي" تخليدًا لروح النجم السابق لمنتخب الكاميرون ونادي أولمبيك ليون الفرنسي، والذي فارق الحياة فوق أرضية الملعب عام 2003 لدى مشاركته مع منتخب بلاده في كأس القارات.

وللإشارة لم تكشف "فرانس 24" وإذاعة مونت كارلو عن تاريخ تسليم الجائزة، علما أن مكافأة العام الماضي نالها لاعب الكونغو الديموقراطية شانسيل مبيمبا، مدافع نادي أولمبيك مرسيليا.