20-أبريل-2022
احتجاجات فيفا

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

نظم جزائريون، الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسويسر، ساعات قبل القرار المرتقب حول الطعن المُقدّم من الجزائر ضد الحكم غاساما الذي أدار اللقاء الفاصل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر.

المتظاهرون ردّدوا شعارات تتهم الحكم الغامبي بتلقي رشاوي من إيتو

واحتشدت الجماهير أمام مقر "فيفا" بزيوريخ، رافعين شعارات تدين الحكم الغامبي، باكاري غاساما، وكذا صورًا له، تتهمه بتلقي رشاوي من رئيس الاتحاد الكاميروني، صامويل إيتو.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر تجمع الجماهير بالقرب من مقر الاتحاد الدولي للكرة، مرددين هتافات ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وضد رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو والحكم الغامبي بكاري غاساما، موجهين لهما اتهامات بالفساد، مطالبين أيضًا بإنصاف المنتخب الوطني.

 

📌 عاجل وقفة احتجاجية امام مقر الفيفا fifa زوريخ الجزائري لا يستسلم ينتصر دائما #Aref_gate

Posted by Aref Mechakra on Wednesday, April 20, 2022

وللمرة الثانية، تُنظّم وقفة احتجاجية أمام مقر "فيفا" للضغط على الهيئة الكروية العالمية، التي من المقرر أن تعلن عن قرارها بخصوص الطعن الجزائري، غدًا الخميس.

والإثنين، نشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بيانًا، أكد خلاله أن ملف الاعتراض المرفوع تم تحويله إلى لجنة التحكيم التابعة لـ"فيفا"، وذلك بناء على توصيات من مستشاريه القانونيين.

 

#رياضة وقفة احتجاجية من أمام مقر الفيفا بسويسرا للمطالبة بإنصاف الجزائر وإعادة مباراة الكاميرون الجزائر

Posted by ‎3ish radio عيش راديو‎ on Wednesday, April 20, 2022

وأشار بيان "فاف" إلى أن "الدافع وراء هذا الطلب، كون ملف التظلم المقدم، يستند على مبررات واعتبارات فنية تتعلق بالتحكيم مما يستدعي، دراستها من طرف هيئة مختصة".

وأثار الحكم الغامبي غاساما، جدلًا في مباراة العودة بين الجزائر والكاميرون يوم 29 آذار/مارس الماضي، بسبب قراراته والتي يرى الكثيرون أنها كانت من أسباب فشل "الخضر" في بلوغ مونديال قطر.