07-مايو-2021

النائب البرلماني السابق الطاهر ميسوم (الصورة: ألجيري باتريوتيك)

فريق التحرير - الترا جزائر

لم يكن يعلم النائب السابق المثير للجدل، الطاهر ميسوم الملقب بـ"سبيسيفيك"، أن الفيديوهات الأخيرة التي نشرها ستتسبب له في الدخول إلى السجن.

الطاهر ميسوم يواجه عدّة تهم أبرزها الإساءة لرئيس الجمهورية

وأدانت محكمة تلمسان غربي البلاد، النائب السابق في البرلمان، بعامين حبسا نافذة مع الإيداع داخل الجلسة وغرامة مالية بثلاثين مليون سنتيم، إثر محاكمة مستعجلة بعد استدعائه للنيابة.

ووجهت للطاهر ميسوم، عدة تهم من بينها "الإساءة لرئيس الجمهورية" و"التحريض على التجمهر غير المسلح"، بعد أن عرفت الفيديوهات التي بثها انتشارا واسعا.

وحوكم النائب السابق بتلمسان، كونها يقطن حاليا بهذه المدينة، علما أنه كان منتخبا في الأصل خلال العهدة ما بين 2012 و2017 عن ولاية المدية الواقعة جنوبي العاصمة.

وتضمنت الفيديوهات التي نشرها النائب السابق، نقدا لاذعا للرئيس عبد المجيد تبون وسياسات الحكومة الحالية، كما تحدث فيها عن معلومات تشير حسب زعمه إلى أن السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق وأحمد أويحيى الوزير الأول السابق ليسا موجودين في السجن كما هو معلوم للجميع.

وعرف الشهير بـ"سبيسيفيك" بإثارته للجدل خلال فترة نيابته، حيث كانت مداخلاته تحمل طابعا ساخرا وانتقادا شديدا للوزراء الذين ينزلون للبرلمان.

وكانت أكثر مداخلاته جرأة، وصفه وزير الصناعة السابق عبد السلام بوشوارب الفار من العدالة، بأنه "ابن حركي" أي عميل للاستعمار الفرنسي، مشيرا إلى أن والده كان من المتعاونين مع الاستعمار ولا يحق له اعتبارا من ذلك تولي الوزارة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الطاهر ميسوم لـ"الترا جزائر": الأدّلة بحوزتي ولست خائفًا من العدالة

"سبيسيفيك" مدانٌ جزائيًا بـ 5 ملايين سنتيم