02-أبريل-2024
(الصورة: فيسبوك)

فاتح بوطبيق (صورة: فيسبوك)

أكّد رئيس جبهة المستقبل فاتح بوطبيق، جاهزية حزبه للانتخابات الرئاسية المقبلة، ملحما في كلامه إلى مساندة الرئيس عبد المجيد تبون في حال ترشح لعهدة رئاسية ثانية.

بوطبيق: جبهة المستقبل على أتم الجاهزية لضمان مشاركة متميزة في الانتخابات الرئاسية تمكنها من وضع بصمتها على الساحة السياسية 

وقال بوطبيق خلال نزوله ضيفا على منتدى جريدة المجاهد الحكومية، إن جبهة المستقبل "على أتم الجاهزية لضمان مشاركة متميزة في الانتخابات الرئاسية تمكنها من وضع بصمتها على الساحة السياسية وتمنحه المكانة التي تليق به".

وأبرز أن حزبه يطمح لأن تكون مشاركته في الانتخابات الرئاسية متميزة، والتي ستكون غايتها حسبه "تقوية الجبهة الداخلية وتعزيز مؤسسات الدولة".

وفي إشارة إلى إمكانية دعم جبهة المستقبل للرئيس تبون، قال بوطبيق إن هناك أداء رئاسيا متميزا تشهده الساحة السياسية تعكس رؤية إصلاحية واضحة.

وذكر بخصوص القرار النهائي، أن المجلس الوطني لجبهة المستقبل سينعقد في دورة غير عادية بعد استدعاء الهيئة الناخبة، مبرزا ثقة الحزب في إطاراته لاتخاذ القرار الصحيح.

وعلى الصعيد الاجتماعي والاقتصادي، أشاد بوطبيق بقرارات مجلس الوزراء التي تعطي الأولوية للجبهة الاجتماعية، مشيراً إلى هدوء الجبهة الاجتماعية واستقرار الأسعار وتوفر المواد.

وأكد على رجاحة سلسلة الإصلاحات التي تمر بها الجزائر اليوم، مشددا على ضرورة على احتضان هذه الإصلاحات لأنها جهود مضنية لكل مؤسسات الجمهورية وتعكس الأمن والاستقرار الذي تنعم به الجزائر.

وأوضح أن الجزائر تخطو خطوات نحو بناء منظومة اقتصادية واضحة من خلال التوجه إلى الإنتاج الوطني وضبط الصادرات وضبط الميزانية العمومية.

على المستوى الدولي، أكد بوطبيق أن الجزائر لن تكل ولن تمل عن الدفاع عن القضايا العادلة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وهي قناعة شعبية عبر عنها رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن الجزائر قوة إقليمية حقيقية تعمل لإيجاد حلول لمشاكل إفريقيا بأيادي إفريقية.

وكان بوطبيق الذي يتحدث بخطاب منسجم مع مقاربات السلطة، قد خلف مؤخرا عبد العزيز بلعيد مؤسس جبهة المستقبل بعد انسحاب الأخير في المؤتمر.