26-مايو-2023

عبد الكريم زغيلش (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وجّه الاتحاد من أجل التغيير والرقي، إنذارًا للناشط عبد الكريم زغيلش الإطار في الحزب بعد منشوراته الأخيرة التي اعتبرت مسيئة على خلفية اعتقال المعارض السياسي كريم طابو.

الناشط كريم زغيلش نشر تدوينات على صفحته بموقع فيسبوك نفى فيها أن يكون كريم طابو شخصية سياسية

وعقد الحزب وفق بيان له اجتماعًا استثنائيًا برئاسة الأمين العام مع أعضاء المكتب التنفيذي لإصدار تذكير رسمي للإطار عبد الكريم زغيلش على خلفية منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي يوم 24 أيار/ماي الجاري.

وقال الاتحاد إنه يتطلع إلى توحيد المواطنين والنشطاء والمناضلين والمعارضين نحو مشروع سياسي يسمح لنا بالتغيير نحو الأفضل، مشيرا إلى أن "ذكريات المظاهرات السلمية ما زالت حية في مخيلتنا لذا يجب أن لا نحيد عن أهداف ومطالب الثورة الشعبية السلمية على إختلاف رؤانا واستشرافاتنا".

وذكّر الحزب بأنه بقدر ما يصون حرية التعبير والرأي داخله، إلا أنه يطمح بالمقابل إلى تكوين إطارات سياسية على غرار عبد الكريم زغيلش  بشخصيته والتزامه.

وكان زغيلش وهو ناشط وصحفي التحق مؤخرًا بالحزب، قد نشر تدوينات على صفحته على فيسبوك، نفى فيها عن كريم طابو أن يكون شخصية سياسية معتبرًا أنه شخص مأمور، على حد وصفه.

وتزامنت هذه المنشورات مع توقيف طابو ووضعه تحت الرقابة القضائية على خلفية تصريحات له على قناة المغاربية ظهر فيها إلى جانب الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، وفق ما ذكر محاميه.