07-يونيو-2020

التسريب الصوتي أحدث ضجة إعلامية وعرى واقع ترتيب المباريات في الدوري (الصورة: الترا جزائر)

الترا جزائر- فريق التحرير

أودع قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد، اليوم الأحد، المدير العام لنادي وفاق سطيف، فهد حلفاية، ووسيط أعمال اللاعبين المعتمد نسيم سعداوي، في الحبس المؤقت بسجن الحراش.

المناجير سعداوي يواجه خطر ستة أشهر حبسًا وفقًا للمادة 303 من قانون العقوبات

ووجه قاضي التحقيق للغرفة الجزائية الأولى، بمحكمة سيدي امحمد، تهم "المساس بحرية الأشخاص"، "التشهير" وكذا "تسجيل مكالمات دون تصريح نيابي"، إلى المناجير المعتمد لدى الاتحادية الجزائرية للعبة، نسيم سعداوي.

فيما وُجهت لفهد حلفاية المدير العام لوفاق سطيف، تهمة ترتيب ثلاث مباريات في المحترف الأول لصالح ناديه.

كما قرّر قاضي التحقيق، وضع رئيس مجلس إدارة اتحاد بسكرة، عبد الله بن عيسى، تحت الرقابة القضائية، إلى غاية صدور النتائج النهائية للتحقيقات، مع توجيه تهمة التستر عن محاولة ترتيب لقاء فريقه اتحاد بسكرة ضدّ وفاق سطيف.

واستمع قاضي التحقيق لدى هذه المحكمة، لأزيد من سبع ساعات، إلى الثنائي حلفاية والمناجير سعداوي، في فضيحة ترتيب نتائج المباريات، إضافة إلى ثمانية أشخاص بينهم، رئيس نادي اتحاد بسكرة، عبد الله بن عيسى، ورئيس نادي جمعية عين مليلة،  شدّاد بن صيد.

فيما تغيّب عن جلسة السماع، رئيس نادي أهلي برج بوعريريج، أنيس بن حمادي، مع إرساله ملفًا طبيًا يبرر الغياب أمام الجهة القضائية.

وقال المناجير سعداوي في تصريحات لوسائل الإعلام، عقب نهاية جلسة الاستماع أمام وكيل الجمهورية، إنه "لم أكن أعلم أن تسجيل المكالمات غير قانوني، وهدفي من هذا الإجراء كان حماية نفسي، وإثبات براءتي من تهمة ترتيب نتائج المباريات".

ويواجه سعداوي السجن لمدة تتراوح مابين ثلاثة إلى ستة أشهر، وفقا للمادة 303 من قانون العقوبات، التي تعاقب "كل من احتفظ أو وضع أو سمح لنفسه بالاحتفاظ بالتسجيلات أو الصور أو الوثائق دون إذن النيابة".

يذكر أنّ وزارة الشباب والرياضة، حركت دعوى قضائية ضد مجهول على مستوى محكمة سيدي امحمد، بعد تسريب مقطع صوتي منسوب للمدير العام لوفاق سطيف فهد حلفاية، ووسيط أعمال اللاعبين سعداوي، وهما بصدد ترتيب نتائج المباريات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلماضي ينفي اتصاله بنجل زيدان وجوناثان شميد

الكرة والسياسة.. نيران العشب الأخضر