24-مايو-2021

سامية حمادي، مديرة الوقاية ومكافحة الأمراض المتنقلة بوزارة الصحة (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أوصت مديرة الوقاية ومكافحة الأمراض المتنقلة بوزارة الصحة، سامية حمادي، الوافدين إلى الجزائر بعد فتح الحدود بالقيام بحجر صحي تطوعي حتى يتسنى لهم التأكد من عدم إصابتهم بكورونا.

مسؤولة الوقاية بالوزارة: الجزائر تمتلك حاليًا مليون و400 ألف جرعة من اللقاح

وأكدت سامية حمادي لدى نزولها ضيفة على قناة "الشروق نيوز"، اليوم الإثنين، أنه "توجب على الوافدين تفادي الاختلاط مع الآخرين خلال الأيام الأولى من وصولهم حتى في حال كانت نتيجة تحليلهم سلبية".

وأوضحت مسؤولة وزارة الصحة أنه "ستكون هناك إجراءات مشددة على الوافدين من دول تفشي وباء كورونا".

وبخصوص حملة التلقيح، اعترفت مديرة الوقاية ومكافحة الأمراض المتنقلة بوزارة الصحة بالإقبال المحتشم على العملية، مطالبة المواطنين بالتوجه إلى المراكز الصحية من أجل تلقي التطعيم.

وفي الصدد أشارت المتحدثة إلى "رفض عدد من المواطنين التلقيح بعد الجدل الذي صاحب انتاج اللقاحات"، مضيفة: "هناك أشخاص سجلوا في الأرضية الرقمية للتلقيح، غير أنهم بعد الاتصال بهم من الجهات الصحية رفضوا وطالبوا بتوفير لقاح معيّن على حساب آخر".

وأردفت: "عليّ أن أركز هنا على أن كل اللقاحات المتوفر في الجزائر وباقي دول العالم تحمي من الفيروس، ولم نسجّل أية أعراض منذ انطلاق التلقيح".

كما كشفت حمادي عن "امتلاك الجزائر حاليًا لمليون و400 ألف جرعة من اللقاح"، مؤكدة بأن عمليات استيراد اللقاح تبقى متواصلة على أن تصل دفعات أخرى في قادم الأيام.

ومطلع شهر حزيران/جوان الداخل، تستأنف الجزائر الرحلات الجوية الخارجية تدريجيًا، على أن تكون البداية بمعدل خمس رحلات يوميا من وإلى مطارات الجزائر العاصمة، قسنطينة ووهران، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تستأنف الرحلات الجوية مطلع جوان الداخل

مسؤولة بالصحة: مسافرون يتحايلون في كشوفات كورونا لدخول الجزائر