09-أغسطس-2023
وسيم قداري بألوان "الخضر"

وسيم قداري بألوان "الخضر" (الصورة: فيسبوك)

كشفت تقارير إعلامية أن النادي العربي القطري توصّل إلى اتفاق مع نادي إسبانيول برشلونة لانتقال مدافعه، وسيم قداري، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

يسعى جمال بلماضي لضمّ موهبة المنتخب الإسباني لحلّ مشكلة دفاع "الخضر"

ونقل موقع "وين وين" الرياضي بأن "نادي إسبانيول الإسباني وافق على العرض الثاني الذي قدمه نادي العربي القطري، لضم لاعبه الجزائري وسيم قداري".

وأكد المصدر نفسه، أن قداري الذي يرتبط بعقد لغاية 2026 مع فريقه الإسباني، سوف يوقع على عقد مدته 3 سنوات مع الفريق القطري.

وفي التفاصيل المالية للصفقة المفاجئة، سيتحصل  نادي إسبانيول على مبلغ 5 مليون يورو في مرحلة أولى، فيما سيتم صرف باقي قيمة الصفقة على شكل متغيّرات مبنية على أداء قداري مع النادي القطري.

ويعتبر "سيمو" كما يُطلق عليه في إسبانيا أصغر لاعب جزائري يشارك في مباراة بالدوري الإسباني، وذلك بعمر 17 عامًا و7 أشهر.

وسبق لقداري أن شارك مع المنتخب الوطني الجزائري تحت 18 عامًا في مواجهة ودية مزدوجة أمام منتخب فرنسا تحت 18، والتي عرفت خسارتين لأشبال مراد سلاطني،  بنتيحة ستّة أهداف دون رد في المقابلتين، وهو ما دفع الناخب الوطني للاستغناء عن خدمات قداري بحجّة عدم اقتناعه بمستواه الفني.

وبعد استبعاده من المنتخب الجزائري عاد المدافع إلى المشاركة مع منتخب إسبانيا تحت 18 عامًا، والذي أصبح إحدى ركائزه، ممّا جعله يدخل مفكّرة الناخب الوطني جمال بلماضي الذي يسعى لضمّه للمنتخب الأول.