14-يناير-2021

أحمد أويحيى، الوزير الأول الأسبق (رياض كرامدي/ أ.ف.ب)

قال دفاع الوزير الأول الأسبق، أحمد أويحيى، إن حالته النفسية السيئة في سجن العبادلة، هي سبب إطلاقه لتصريحاته المثيرة حول بيعه سبائك ذهبية في السوق الموازية.

محامي أويحيى: تصريح موكلي نُصنّفها في خانة "الكذب المشروع"

وعاد المحامي بن كراودة أمين إلى تصريحات وزير الحكومة السابق حول السبائك الذهبية، التي أهداها له أمراء من دول الخليج، قائلًا: "لم أشاهد في حياتي رشوة دون راشي".

وأضاف "هذه التهمة التي نُسبت لموكلي لديها عناصر لتحديدها أين العلاقة السببية أو الرشوة بحد ذاتها موكلي حتى وهو في منصب مسؤولية كان في السجن محاصر من كل جهة من أعوان حماية وأمن محاطون به".

واسترسل المتحدث "تصريحات السبائك جاءت من بشار ومن سجن العبادلة ولو كانت من مجلس قضاء العاصمة لما كانت لتكون".

ويوضّح المحامي أن هناك ما يُعرف بـ"الكذب المشروع" مراعاة للظروف ولهذا فضل موكلي الحديث عن السوق السوداء وليس الغرفة السوداء وعن الطابق الرابع وليس القبو الرابع.

وأنهى المحامي مرافعته بالقول: "أحمد أويحيى ليس من العصابة، ويملك تاريخا مشرّفا، والتاريخ سينصفه مثلما أنصف مصالي الحاج وبن بلة".

وكان أحمد أويحيى قد أطلق تصريحات مثيرة في استئناف محاكمته رفقة مسؤولين آخرين في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية للعهدة الخامسة، حيث قال إنه باع خلال فترة مسؤوليته سبائك من الذهب في السوق السوداء، أهداها أمراء من دول الخليج العربية للرئاسة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أويحيى يعترف.. كوّنت ثروتي من بيع سبائك الذهب

إحالة أويحيى على المستشفى بعد تدهور صحته