06-يناير-2023
إحسان القاضي

الصحفي إحسان القاضي (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

ينتظر أن تقدم هيئة الدفاع عن الصحفي الموجود رهن الحبس المؤقت إحسان القاضي، رأيها في الاتهامات التي وجهتها النيابة لمدير موقع "راديو أم".

دفاع الصحفي إحسان القاضي سيعقد ندوة صحفية للحديث عن التهم الموجهة إليه وآخر تطورات قضيته

وستنظم هيئة الدفاع المكونة من المحامين مصطفى بوشاشي وعبد الله هبول وعبد الغني بادي وسعيد زاهي وزبيدة عسول، ندوة صحفية بمقر الأخيرة بالأبيار في الجزائر العاصمة.

وسيقدم المحامون وفق ما نقله موقع "راديو أم"،  التوضيحات حول طبيعة التهم الموجهة إلى إحسان القاضي وآخر التطورات في قضيته وحالته المعنوية بعد أن زاروه في السجن مؤخرًا.

وكانت هيئة دفاع الصحفي إحسان قاضي، قد استأنفت قرار قاضي التحقيق إيداعه الحبس المؤقت أمام غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر، للمطالبة بالإفراج عنه وإسقاط التهم الموجهة له.

وتتابع النيابة الصحفي القاضي بعدة تهم من بينها "تلقي أموال ومزايا من هيئات وأشخاص داخل الوطن وخارجه قصد القيام بأفعال من شأنها المساس بأمن الدولة وعرض منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية".

واعتبىت النيابة أن قاضي كان  يستغل مقر شركة "إنترفاس ميديا" لتسيير الموقع الالكتروني غير المرخص "راديو أم"، الذي يقوم من خلاله بعرض للجمهور منشورات ونشرات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية وذلك عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي".

وجاء قرار إيداع إحسان قاضي، الحبس المؤقت على ذمة التحقيق نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر المنصرم، بعد 6 أيام من احتجازه في مركز تابع للأمن الداخلي.