10-أكتوبر-2020

عبد المجيد تبون، سعيد شنقريحة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

شرع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم السبت، في زيارة إلى مقرّ وزارة الدفاع الوطني، حيث كان في استقباله، خلال هذه الزيارة الثالثة من نوعها، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة.

في زيارة ثالثة إلى وزارة الدفاع منذ تقلّده الحكم 

وقد حضر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في البداية إلى النشيد الوطني، عرضًا لتشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي خلال التشريفات العسكرية.

وكان في استقبال تبون، قائد الحرس الجمهوري والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات والدرك الوطني وقائد الناحية العسكرية الأولى، والمراقب العام للجيش ورؤساء الدوائر بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي.

ويلتقي رئيس الجمهورية خلال هذه الزيارة، بإطارات ومستخدمي الجيش الوطني الشعبي، حيث سيلقي خطابًا يبث إلى جميع قيادات القوات والنواحي العسكرية الست، والوحدات الكبرى والمدارس العليا عبر كامل التراب الوطني، عن طريق تقنية التخاطب عن بعد.

ويُنتظر أن يتمضن خطاب الرئيس، توصيات بخصوص تأمين الحدود الجنوبية والشرقية مع مالي وليبيا، مع ارتفاع مخاطر الأزمة الأمنية في المنطقة، إضافة إلى تحديد مهام المؤسسة العسكرية خلال الاستفتاء الدستوري القادم.

وكانت مجلة الجيش في عددها الأخير لشهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أكّدت أنّ المؤسسة العسكرية ستبذل كل جهودها لإنجاح موعد الاستفتاء على مشروع الدستور المقرر يوم الفاتح من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأفاد بيان الافتتاحية أنّه "ستتوفر كل الضمانات لنزاهة الانتخابات أو بتيقن صارم للتمويل السياسي، للحفاظ على حرية الإرادة الشعبية أو بمنح فرص متكافئة للجميع في التصويت والترشح وحتى يحترم صوت الناخب ويتعزّز المشهد السياسي بجيل جديد من الناخبين".

 

اقرأ/ي أيضًا:

قيادة الجيش تعلن دعمها لمشروع تعديل الدستور

الجيش يجدد مساندته للدستور ويتأهب لتأمين الاستفتاء عليه