01-يناير-2022

لاعبو المنتخب الجزائري (الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن الاتحاد الغامبي لكرة القدم، السبت، عن إلغاء المباراة الودية التي كان من المنتظر أن تجمع منتخبهم الوطني بنظيره الجزائري، مساء اليوم بقطر، تحضيرًا لبطولة كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها الكاميرون بداية من 9 كانون الثاني/جانفي الجاري.

الاتحاد الغامبي أرجع السبب إلى نقص تعداده وإصابات كورونا

ونشر الاتحاد الغامبي بيانًا عبر موقعه الرسمي، أكد فيه "قرار إلغاء مباراة الجزائر، وكذلك المباراة الودية الثانية أمام سوريا التي كانت مبرمجة في هذا المعسكر".

وأرجع بيان الاتحاد أسباب الإلغاء إلى "عدة أسباب، من بينها عدم وجود عدد كافٍ من اللاعبين تحت تصرف المدرب توم سانتفيت، إضافة إلى وجود العديد من المصابين بفيروس كورونا داخل تشكيلة المنتخب الغامبي، والمقدر عددهم بحوالي 14 لاعباً".

وأضاف: "إضافة إلى عدم توفر حارس مرمى قادر على لعب المباراة أمام الجزائر، حيث يُعاني الحارس الأساسي من إصابة والاحتياطي من المرض".

ووفق هذه التطورات، سيكتفي الناخب الوطني، جمال بلماضي، بخوض مباراة ودية واحدة في هذا المعسكر الجاري بالدوحة، وتتعلق بمواجهة غانا يوم الـ 5 كانون الثاني/جانفي الجاري.

ولمّح بلماضي، أول أمس، إلى إمكانية إلغاء مباراة غامبيا، مرجعًا ذلك إلى "إصابة اللاعبين بكورونا ونقص التعداد في المعسكر التحضيري، خاصة بالنسبة للاعبين الناشطين في البطولات الأوروبية".

 

إقرأ/ي أيضًا:

بلماضي: ذاهبون إلى الكاميرون للدفاع عن لقبنا

تعافيا من كورونا.. الثنائي توقاي وبن عيادة يلتحقان الجُمعة