04-مارس-2024
رئيس أركان الجيش يزور قطر

رئيس أركان الجيش (صورة: وزارة الدفاع)

أكّد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، وجود إرادة في الجزائر لتطوير العلاقات العسكرية مع قطر إلى مصاف الامتياز.

الفريق أوّل سعيد شنقريحة أبدى حرصه على ترقية التعاون العسكري وتوطيده بين الجزائر وقطر

وبحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية .

وشكّلت المحادثات وفق نفس المصدر، فرصة أكد خلالها السعيد شنقريحة على العناية التي يوليها الرئيس عبد المجيد تبون لتقوية أواصر الأخوة والتعاون مع الشقيقة قطر.

وفي كلمته، أبدى الفريق أول سعادته بحضور فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري  “ديمدكس-2024″ في طبعته الثامنة.

وأضاف: "كما أود أن أبلغكم تحيات أخيكم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون الذي يولي رعاية خاصة لتقوية أواصر الأخوة والتعاون مع الشقيقة قطر، والارتقاء بالعلاقات العسكرية الثنائية إلى مصاف الامتياز".

وفي السياق، جدّد شنقريحة حرصه على ترقية التعاون العسكري وتوطيده بين البلدين، قائلا “إننا نحرص على أن يكون هذا اللقاء مناسبة متجددة، نغتنمها لاستعراض شتى مجالات التعاون العسكري الذي يربط جيشينا، هذا التعاون الذي نريد أن تتقوى أواصره بفضل الرعاية السامية والمتواصلة لقائدي البلدين وحرصهما المتقاسم على ترقيته أكثر فأكثر والوصول به إلى مداه المأمول".

من جهته، أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع، خالد بن محمد العطية، بجودة علاقات التعاون الثنائي والشراكة الإستراتيجية التي تجمع الجزائر وقطر تجسيدا لإرادة قوية من قائدي البلدين.

وعقب ذلك، أجرى الفريق أول شنڤريحة لقاءً مع الفريق الركن حمد بن علي العطية مستشار الأمير لشؤون الدفاع، حيث سمحت هذه المحادثات بتقييم مسار التعاون العسكري بين البلدين وبحث سبل تعزيزه مستقبلا، وفق بيان وزارة الدفاع.

ويُجري الفريق شنقريحة زيارة إلى قطر، لحضور مؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري، وإجراء مباحثات مع السلطات العسكرية في  قطر حول التعاون المشترك.