19-مارس-2024
سوناطراك

عمال سوناطراك (صورة: فيسبوك)

كشف مجمع سوناطراك، عن نتائج مسابقة التوظيف الوطنية التي شملت 1265 منصب شغل، لسد احتياجاته على مستوى منشآته الإدارية والإنتاجية.

نتائج المسابقة أسرفت عن انتقاء 880 مرشحا وفقا لترتيب الاستحقاق على أن يتم استدعاؤهم تدريجا لاستكمال الإجراءات الإدارية للتنصيب من طرف المصلحة المعنية

وقال المجمع في بيان له إنه مسرور بالكشف عن نتائج مسابقة الانتقاء التي نظمت بكل من ولايات الأغواط وبجاية والجزائر وسكيكدة وبومرداس ووهران، خلال الفترة الممتدة من 30 كانون الأول/ديسمبر 2023 إلى 03 كانون الثاني/جانفي 2024".

وقد أسفرت نتائج هذه المسابقة عن انتقاء 880 مرشحا وفقا لترتيب الاستحقاق على أن يتم استدعاؤهم تدريجا لاستكمال الإجراءات الإدارية للتنصيب من طرف المصلحة المعنية.

وأوضحت سوناطراك بخصوص المناصب المتبقية والتي لم تحظ بمترشحين يستوفون الشروط المطلوبة للمسابقة، أنه سيتم برمجتها ضمن المخطط التوظيفي للسنة الجارية.

وكانت المسابقة التي أعلن عنها لسد حاجيات الشركة في المنشآت الإنتاجية والإدارية المتواجدة بالولايات المعنية، قد استقطبت  4459  مترشحا.

 وبلغت نسبة المشاركة الإجمالية 82 بالمائة مقارنة بإجمالي الاستدعاءات الموجهة من طرف الوكالة الوطنية للتشغيل عبر المنصة الرقمية OGC البالغة 5464 مستدعى للمشاركة في هذه المسابقة.

وتعتبر سوناطراك كبرى المؤسسات الوطنية على الإطلاق، وتمثل عائداتها نحو 40 بالمائة من الجباية في الجزائر، كما أن صادراتها من البترول والغاز وباقي المشتقات تعدّ أغلب موارد البلاد من العملة الصعبة.

ويعدّ العمل في سوناطراك بالنسبة للشباب المتخرج من الجامعات حلما بالنظر لما توفره المؤسسة من مزايا اجتماعية ومكانة مرموقة للموظفين بها فضلا عن رواتبها المرتفعة مقارنة بباقي المؤسسات.