20-يونيو-2024

سونلغاز (صورة: فيسبوك)

بدأت مؤسسة سونلغاز المزود الوطني بالكهرباء، حملة متابعة وضع التموين بالطاقة الكهربائية في الولايات التي شهدت موجة حرّ شديدة مؤخرا خاصة في الجنوب.

سونلغاز: وضع 47 منشأة طاقوية كبرى حيز الخدمة

وذكرت المؤسسة، في بيان لها أنه أرسلت وفدا من الإطارات الرئيسية المسيرة إلى عدد من ولايات الجنوب، لمتابعة وضع التموين بالكهرباء.

وتم إرسال وفد أول ووفد ثان من الإطارات الرئيسية المسيرة في سونلغاز خلال أيام عيد الأضحى، يضمان عددا من الرؤساء المديرين العامين لشركات الإنتاج والتوزيع".

وأشار المصدر ذاته إلى أن الوفد توجه إلى ولاية برج باجي مختار ومنطقة الدبداب (ولاية إيليزي)، لمعاينة الوضع والوقوف على "مستوى أداء سونلغاز، خاصة فيما يتعلق بالتموين بالطاقة، "لاتخاذ التدابير الاستباقية اللازمة لتفادي أي مشاكل خلال الصائفة".

وفي هذا الإطار، التقى الوفد بممثلي السلطات المحلية لولاية برج باجي مختار وممثلي المجتمع المدني، أين استمع لانشغالاتهم التي يتم التكفل بها "بشكل استعجالي"، يضيف البيان.

وفي إطار التحضيرات لصائفة 2024،  قامت سونلغاز من خلال شركتها الفرعية سونلغاز- نقل الكهرباء ومسير المنظومة بوضع عدد هام من المشاريع الطاقوية حيز الخدمة، بهدف تقوية وتعزيز شبكة الكهرباء من أجل ضمان خدمة نوعية من حيث التزويد وكذا الاستمرارية.

وأشار المجمع في هذا الصدد، إلى وضع 47 منشأة طاقوية كبرى حيز الخدمة، فيما تتراوح نسبة الإنجاز -حسب البيان- ما بين 80 و100 بالمائة على مستوى 24 منشأة أخرى.

ويقوم فرع سونلغاز-التوزيع حاليا بإتمام المخطط الخاص المتعلق بالمنشآت ذات التوتر المتوسط، وهذا بإنجاز 687 محول كهربائي و2054 كيلومتر من شبكة توزيع الكهرباء.

والعام الماضي، سجلت شركة سونلغاز ذروة تاريخية  للطلب على الطاقة الكهربائية في 18 تموز/جويلية قدرت بـ 18476 ميغاواط وذلك في تمام الساعة الثانية وأربعة وأربعون دقيقة بعد الزوال.