09-يناير-2021

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

نقلت صحيفتان جزائريتان، عن مصدر وصفته بالموثوق، أن الرئيس عبد المجيد تبون سيعود إلى ألمانيا لمواصلة العلاج على مستوى قدمه التي قد تحتاج جراحة.

الرئيس تبون عاد إلى أرض الوطن منذ 10 أيام

وأوضحت صحيفتا الخبر ولوسوار دالجيري، أن الرئيس عبد المجيد تبون سيعود قريبا إلى ألمانيا لمتابعة العلاج أو إجراء عملية جراحية طفيفة على مستوى الرِجل إن استدعى الأمر ذلك.

وأبرزت الصحيفتان، نقلا عن المصدر، أن الجَبيرة التي وضعها الطاقم الطبي الألماني على مستوى رجل الرئيس عبد المجيد تبون كانت بسبب تبعات إصابته بفيروس كورونا.

وكان يفترض بحسب الصحيفتين، أن يزاول رئيس الجمهورية هذا العلاج مع نهاية فترة نقاهته غير أنه تم تأجيل ذلك لضرورة عودته لأرض الوطن لمعالجة بعض الملفات المستعجلة من بينها التوقيع على قانون المالية 2021 .

وشدّد المصدر، على عدم وجود أي داع للقلق إذ كان للرئيس حسبه، منذ عودته نشاطات مكثفة والدليل أن علاج قدمه تم تأجيله لأن الحالة ليست مستعجلة طبيا.

وكان الجزائريون قد لاحظوا إثر عودة تبون إلى الجزائر، وجود جبيرة على قدمه اليمنى، وتضاربت الآراء حول أسباب ذلك، كون الرئيس وفق البيانات الرسمية أصيب بفيروس كورونا.

يشار إلى أن الرئيس تبون نقل على جناح السرعة، إلى ألمانيا في 28 تشرين الأول/أكتوبر 2020، لإجراء "فحوصات طبية معمقة" بناء على توصية الطاقم الطبي.

وأعلن عن إصابة رئيس الجمهورية بفيروس "كوفيد-19" في 24 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ليتم نقله إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة يوم 27 من نفس الشهر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئاسة تنفي الشائعات وتؤكد تحسّن صحّة تبون

حزب العمال: ظهور الرئيس تبون غير مطمئن