شنين يردّ على تغريدة

شنين يردّ على تغريدة "ماذا فعلتم باستقلالكم؟" لمارين بلوبان

سليمان شنين، رئيس المجلس الشعبي الوطني (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

الترا جزائر - فريق التحرير

قال سليمان شنين رئيس المجلس الشعبي الوطني، إن الجزائريين ماضون في مشروع بناء جمهورية جديدة، وما يقتضيه ذلك من مقاومة للفساد والاستبداد والرؤية الأحادية.

شنين: توجه اللوبي الاستعماري يزيد شعبنا إصرارًا على مسار المطالبة بكل ما يمكنه أن يريح شهداءنا

وأوضح شنين في كلمته اليوم في اختتام الدورة البرلمانية، أن البلاد مستمرة في تجسيد وتثبيت مسار الاستماتة في السيادة الوطنية والاستقلال سياسيا واقتصاديا وثقافيا ودبلوماسيا.

وتوجه شنين بهذا الكلام إلى اليمين المتطرف الفرنسي، قائلا: "إن هذا التوجه لم ولن يرضي اللوبي الاستعماري وأذياله والمستمر في مواقفه المخزية والمتطاولة على الأحرار، أحفاد المجاهدين الشرفاء والمتعارضة مع كل القيم الإنسانية.."

وتابع: "إن هذا هو ما يزيد شعبنا إصرارا على مسار المطالبة بكل ما يمكنه أن يريح شهدائنا في جنة الخلد، وينصف ذاكرتنا التاريخية بفضل الله وجهود المواطنين المخلصين في بلادنا".

وكانت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا، مارين لوبان، قد نشرت تغريدة بمناسبة ذكرى الاستقلال الجزائري من فرنسا، تسخر فيها واقع الجزائر التي لم تعرف كيف تتصرف باستقلالها، على حد زعمها.

من جانب آخر، دافع شنين، على دور البرلمان في هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه انحاز إلى أولية التشبث بالمسار الدستوري رغم كل الضغوطات، وإلى مسار إجراء انتخابات رئاسية أفرزت رئيسا منتخبا شعبيا.

وفي الملف الدبلوماسي، أكد شنين، أن الجزائر مع الحل السياسي في ليبيا، ومساعي رئيس الجمهورية واضحة لكل الأطراف الليبية وحتى الإقليمية والدولية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اعتذار فرنسا عن ماضيها الاستعماري.. اليمين المتطرف يتطاول على الجزائر

شنين: تجريم الاستعمار مطلب شعبي