21-سبتمبر-2023
الحماية المدنية

(الصورة: فيسبوك)

وصل مساء الخميس، فريق الإنقاذ الجزائري الثاني التابع للحماية المدنية، إلى مدينة درنة الليبية لمواصلة عمليات الإنقاذ والإغاثة، في إطار المهمة التضامنية عقب الفيضانات التي ضربت شرق البلاد.

فريق الإنقاذ الجزائري الأوّل انتشل 198 جثّة من تحت ردوم إعصار "دانيال" بدرنة

وقبل إقلاع الفريق من مطار بوفاريك العسكري، قال، رئيس مكتب الإعلام والتوجيه بالمديرية العامة للحماية المدنية، النقيب نسيم برناوي، إنّ "الفريق الثاني المسمى (MUSAR) والمكون من 77 عونًا من مختلف الرتب سيقوم باستخلاف الفريق الأول (USAR) المكون من 103عنصرًا."

وكشف أنّ "الفريق الأوّل انتهت مهمّته التي دامت عشرة أيام"، مؤكّدًا تدعيم الفريق الثاني بـ"عناصر مختصة في عمليات الغوص وانتشال الضحايا، خاصة وأن المنطقة تعرف أمواجًا عاتية، إضافة إلى طابعها الصخري الذي يعرقل عمليات الإنقاذ".

وتابع النقيب برناوي بأنّ "المديرية العامة للحماية المدنية زوّدت الفريق الثاني بجميع الوسائل الضرورية من عتاد وتجهيزات خاصة بعمليات الإغاثة".

وتأتي عملية الاستخلاف طبقا للمعايير الدولية المعمول بها، ما سيسمح لفرق الحماية المدنية بمواصلة مهمتهم الإنسانية على نفس درجة التأهب.

وانتشل فريق الإنقاذ الجزائري الأول 198 جثّة من ضحايا إعصار "دانيال"، الذي ضرب شرق ليبيا، مخلّفًا 11 ألفا و470 قتيلا و10 آلاف و100 مفقود، و40 ألف نازح شمال شرقي البلاد، وفقا لأرقام نشرها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في 16 أيلول/سبتمبر الجاري.