08-يونيو-2022
بن زياد

طارق بن زياد (الصورة: ويكيبيديا)

فريق التحرير - الترا جزائر

اختارت اللجنة العربية الدائمة للبريد، المقترح الجزائري الخاص بالطابع البريدي العربي الموحد لسنة 2022 والذي سيتم إصداره بمناسبة انعقاد القمة العربية المقبلة.

ينتظر أن تعقد القمة العربية في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بالجزائر

وأكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، هذا الخبر اليوم على هامش إشرافه على أشغال الدورة الـ 41 للجنة العربية الدائمة للبريد والفرق التابعة لها، بالجزائر.

وأبرز الوزير، أن انعقاد الدورة الـ41 للجنة العربية الدائمة للبريد في الجزائر العاصمة "يعكس عودة الجزائر وتعزيز دورها الهام على المستوى الدولي وفي مختلف القطاعات".

ويهدف هذا الاجتماع السنوي، وفق الوزير، لـ"تقوية أواصر وسبل العمل العربي المشترك"، وذلك لأن الجزائر حسبه "تعكف دوما على لعب دور محوري في تقوية التعاون والتنسيق الوثيق بين الدول العربية".

وأضاف تريكي أن القطاع البريدي، يشكل "حقلًا خصبًا تزرع فيه الرؤى والاستراتيجيات النابعة عن التشاور والتبادل المتواصل بين الكفاءات".

 

🔴 اختيار المقترح الجزائري🇩🇿 الخاص بالطابع البريدي الذي سيتم إصداره بمناسبة انعقاد قمة الدول العربية بالجزائر كطابع عربي موحد لعام 2022.

Posted by ‎وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية - الجزائر -‎ on Wednesday, June 8, 2022

وسمح هذا الاجتماع، من جانب آخر، وفق الوزير، بتباحث إسهامات وتموقعات الدول العربية في هياكل المنظمات الدولية والجهوية المتخصصة على غرار الاتحاد البريدي العالمي.

وينتظر أن تعقد القمة العربية في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بالجزائر، وفق ما أعلنه الرئيس تبون، وهو تاريخ رمزي للجزائر يمثل انطلاق الثورة التحريرية من المستعمر الفرنسي.