04-أبريل-2022

عثمان معزوز (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن النائب السابق عثمان معزوز ترشحه لرئاسة حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية الذي يستعد لعقد مؤتمره السادس شهر حزيران/جوان المقبل.

واجه "الأرسيدي" الذي يقوده محسن بلعباس خلال السنتين الأخيرتين متاعب كثيرة مع السلطات

وقال معزوز في رسالة لمناضلي الحزب: "كوني إبن الحزب منذ إنشائه، منتخب مرتين، واثقً في مستقبل التجمع، ومقتنع بأن المناضل الذي تكوًن في الحزب وبفضله لا يمكن له، في هذه الأوقات الصعبة، أن يُعفى من الالتزام بمواصلة النضال، اخترت بقناعة وبكل روح مسؤولية مواصلة النضال معكم من أجل المُثُل العليا للحزب والمشروع الذي نتقاسمه وتكريم التضحيات العديدة لذوينا."

وأضاف معزوز: "نحن على بعد شهرين من المؤتمر، ومصير حزبنا على المحك. وفي هذه الأوقات المتّسمة بالصعوبات المتزايدة لدى العديد من مواطنينا والترهيب اليومي الذي يتعرضون له، يجب على التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية أن يواصل تعزيز استقلاليته والعمل لبناء حزب قوي ومنفتح وموحّد، قادر على التأثير في مجرى الأحداث".

وتابع يقول: "إن اقتناعي هو أن نقاش الأفكار بأكثر حرية خلال هذا المؤتمر وطوال حياة الحزب هو القادر على إعطاء القوة لتجمعنا والشرعية اللازمة للتشغيل الديمقراطي لهياكلنا".

وواجه "الأرسيدي" الذي يقوده محسن بلعباس خلال السنتين الأخيرتين متاعب كثيرة مع السلطات بسبب خطه الراديكالي المعارض ورفضه الانخراط في المسار الانتخابي وتمسكه بمطالب الحراك الشعبي.

ويعد معزوز من المقربين لرئيس "الأرسيدي" الحالي، حيث رافقه كمسؤول للإعلام في الحزب لعدة سنوات، كما شغل منصب نائب عن الحزب مرتين عن ولاية بجاية أحد معاقل الحزب.