04-أكتوبر-2022
إناس عبدلي (الصورة: إنستغرام)

إناس عبدلي (الصورة: انستغرام)

أصدر مجلس قضاء الجزائر، اليوم الثلاثاء، حكمًا بالبراءة التامة في حق المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي إيناس عبدلي في قضية الاحتيال على الطلبة.

قاضي التحقيق كان قد التمس تسليط عقوبة ستة 6 أشهر حبسًا نافذًا

وشهر تموز/جويلية، أدان قاضي الأحداث لدى محكمة الدار البيضاء المؤثرة على شبكات التواصل الاجتماعي إيناس عبدلي بغرامة مالية نافذة قدرها 100 ألف دينار، في قضية "النصب على الطلبة".

وكان وكيل الجمهورية بقسم الأحداث بمحكمة الدار البيضاء، قد التمس تسليط عقوبة ستة أشهر حبسًا نافذًا و50 ألف دينار جزائري غرامة مالية نافذة في حق المؤثرة "إيناس عبدلي" المتهمة في قضية النصب على الطلبة.

وخلال سماع أقوالها كشاهدة أمام القاضي الجزائي بقسم الجنح، كشفت المتهمة الموجودة قيد المراقبة القضائية، أن المتهم أسامة رزاقي اتصل بها بصفتها "مؤثرة" عبر منصات التواصل الاجتماعي، وقامت بنشر فيديو وبث مباشر لفائدة الشركة محل الجريمة، شرحت فيه محتوى الشركة وامتيازاتها.

وشهر أغسطس الماضي أصدر مجلس قضاء الجزائر الأحكام النهائية في قضية النصب على عدد من الطلبة، التي يتابع فيها عدد من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقضى مجلس قضاء الجزائر، ببراءة نوميديا لزول من كل التهم الموجّهة إليها، فيما أصدر المجلس حكما بـ6 أشهر حبسا نافذا في حق كل من ستانلي وريفكا، ليغادروا بذلك السجن نهار اليوم.

وفي ذات القضية، تم تأييد عقوبة ستة سنوات سجنًا نافذًا الصادرة في حق المهم الرئيسي في القضية، أسامة رزاقي صاحب شركة "فيوتشر غايت".

وكان النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر قد التمس قبل ذلك عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا و500 ألف دينار غرامة مالية في حق المؤثرين "نوميديا، ريفكا وستانلي"، خلال جلسة الاستئناف في قضية النصب على الطلبة.

وفي حزيران/جوان المنقضي، أدانت محكمة الدار البيضاء بالعاصمة، كلاّ من نوميديا لزول و"ريفكا" و"ستانلي"، بعام حبسًا نافذًا، في ملف النصب على الطلبة المعروفة بقضية "فيوتشر غايت".

وفي القضية ذاتها، تم الحكم على صاحب الشركة، أسامة رزاقي المتهم الرئيسي، بسبعة سنوات سجنًا نافذًا ومليون دينار غرامة نافذة، مع منع ممارسة النشاط المتصل بالجريمة لمدة خمس سنوات.