17-يوليو-2023
أبناء الجالية الجزائرية في زيارة لبلدهم (الصورة:النهار)

أبناء الجالية الجزائرية في زيارة لبلدهم (الصورة:النهار)

فريق التحرير - الترا جزائر 

استقبلت الجزائر أولى دفعات أبناء الجالية الجزائرية بمطار أبو بكر بلقايد بالشلف غرب البلاد لقضاء عطلة الاصطياف بالمخيمات الصيفية التي حضرتها وزارة الشباب والرياضة.

تكفل مجمع سوناطراك في هذه العملية بضمان النقل الجوي لفائدة 900 طفل من أبناء الجالية المقيمين بفرنسا

وتأتي هذه المبادرة التي سبق الإعلان عنها في مجلس الوزراء، بإشراف وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المسجد الكبير لباريس، من أجل تعزيز جسور التواصل وربط أبناء الجالية الجزائرية بوطنهم الأم.

وقد تكفل مجمع سوناطراك في هذه العملية بضمان النقل الجوي لفائدة 900 طفل من أبناء الجالية المقيمين بفرنسا، يرافقهم 73 مؤطرًا، حيث تم تسخير كل الظروف اللوجستية لاستقبال هؤلاء الأطفال على عدة دفعات، بحسب المنظمين.

وستتم عملية الاستقبال عبر الرحلات الخاصة بشركة الطيران الطاسيلي أحد الفروع التابعة لسوناطراك، من خلال ثلاث مطارات، ممثلة في مطار هواري بومدين بالعاصمة ومطار أحمد بن بلة بوهران وكذا مطار أبو بكر بلقايد بالشلف، على أن يتم نقلهم إلى مراكز الاستقبال والمخيمات الصيفية التابعة لوزارة الشباب والرياضة من أجل قضاء عطلتهم الصيفية.

وستتواصل العملية التي انطلقت بداية من اليوم إلى غاية 18 آب/أوت 2023، حيث ستكون فرصة متميزة لأبناء الجالية الجزائرية لتمتين الصلة والاعتزاز بالانتماء إلى الوطن الأم، وكذا التعرف أكثر على مقومات بلدهم التاريخية والثقافية.

وكان مجلس الوزراء في الأسابيع الماضية قد كشف عن تنظيم رحلة يستفيد منها 900 طفل مغترب في فرنسا لمناطق سياحية في بلدهم الأم الجزائر.

وفي نهاية أيار/مايو الماضي، استقبل الرئيس عبد المجيد تبون، شمس الدين حفيز، عميد مسجد باريس، الذي قدّم له عرضا مفصلا، حول نشاط المسجد والمهام المنوطة به، خدمة للجالية الجزائرية والمسلمة، في فرنسا وفق بيان للرئاسة.