23-مارس-2024
(الصورة: فيسبوك) فاتح بوطبيق

(الصورة: فيسبوك) فاتح بوطبيق

فريق التحرير - الترا جزائر 

زُكي عضو الوفد البرلماني الجزائري، فاتح بوطبيق، رئيسًا للجنة الترشيحات بالبرلمان الأفريقي.

بوطبيق تقدم باسم الوفد البرلماني الجزائري بمقترح لائحة صادرة عن المجموعة الجيوسياسية لشمال أفريقيا للتنديد بالمجازر الشنيعة المرتكبة ضد الفلسطينين بغزة

ونشر بوطبيق على صفحته بموقع فيسبوك، تدوينة جاء فيها: "اجتمع اليوم السبت 23 مارس 2024 بمقر البرلمان الأفريقي بمدينة ميدراند بجنوب أفريقيا، أعضاء لجنة الترشيحات بالبرلمان الأفريقي، ممثلين عن المجموعات الجيوسياسية الخمس، حيث تم تزكية عضو الوفد البرلماني المشترك فيما بين الغرفتين الدكتور فاتح بوطبيق، عضو المجلس الشعبي الوطني عضو البرلمان الأفريقي، رئيسا للجنة الترشيحات بالإجماع".

وذكر المنشور نفسه، أن هذه الدورة الاستثنائية للبرلمان الأفريقي ستعرف إجراء انتخابات لشغل مناصب رئيس البرلمان ونائبيه الأول والرابع، على حد تعبيره.

يُشار أن المجلس الشعبي الوطني، نشر بدوره عن تقدم فاتح بوطبيق بلائحة عن المجموعة الجيوسياسية لشمال أفريقيا لإدانة الجرائم الصهيونية في غزة.

وذكر البيان، أن بوطبيق تقدم "بصفته عضو البرلمان الأفريقي، وباسم الوفد البرلماني الجزائري المشترك، بمقترح لائحة صادرة عن المجموعة الجيوسياسية لشمال إفريقيا، وذلك من أجل رفعها إلى مكتب البرلمان الإفريقي لتنديد بالمجازر الشنيعة المرتكبة ضد الفلسطينين بغزة".

كما ذكر منشور للمجلس الشعبي الجزائر، أن اللائحة أشادت "بالموقف المشرف لجمهورية جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية الرامي لإدانة الكيان الصهيوني الغاصب".