01-يونيو-2021

الحدود الجزائرية ظلّت مغلقة لأزيد من سنة بسبب كورونا (الصورة: الحوار الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

وصل، عصر الثلاثاء، 299 مسافرًا جزائريًا قادمين من فرنسا بعد غياب طويل فرضه غلق الحدود الجوية، بسبب إجراءات جائحة كورونا "كوفيد-19".

الجوية الجزائرية: التحضير لتنظيم رحلات نحو روما وفرانكفورت

وأوضح الناطق باسم الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، أن المسافرين الذين تم نقلهم من مطار أورلي (باريس) إلى مطار هواري بومدين الدولي، على متن طائرة ايرباص 200-330 A سيجرون تحليل "بي سي أر"، قبل توجيههم إلى الحجر الصحي لمدة 5 أيام، على مستوى فنادق من اختيار وزارة السياحة.

وأكد أن الرحلة الأولى بين الجزائر-باريس قد تمت في الصباح وعلى متنها نحو 60 مسافرًا.

وفي بيان لها، أعلنت، الجوية الجزائرية عبر صفحتها الرسمية فيسبوك، عن استعدادها لتنظيم رحلات جديدة من الجزائر باتجاه روما وفرانكفورت.

كما أقرت الشركة خفض سعر تكاليف الحجر الصحي للمسافرين الجزائريين القادمين من الخارج، إلى 33 ألف دينار بعدما كان 41 ألف دينار.

ومن جانبه، أقر مجلس الوزراء، إعفاء الطلبة والمسنين ذوي الدخل الضعيف من الجزائريين، العائدين إلى أرض الوطن، من دفع تكاليف الإيواء المتعلّقة بالحجر الصحي، وتخفيض مصاريف الإيواء بنسبة عشرين بالمائة لبقية الفئات.

واستأنفت الجزائر، بداية من اليوم غرّة شهر حزيران/جوان، رحلاتها من وإلى فرنسا وتركيا وتونس وإسبانيا كمرحلة أولى، وهذا بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيًا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تستأنف الرحلات الدولية بعد أزيد من 15 شهرًا من الغلق

لأسباب صحية وأمنية.. الجوية الجزائرية تغلق مكتبين لها بفرنسا