29-نوفمبر-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير – الترا جزائر

أصدرت محكمة سكيكدة، شرقي البلاد، أمرًا بإيداع ثلاثة أشخاص رهنالحبس المؤقت، ضمن إجراء المثول الفوري عن قضية مضاربةفي المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع، فيما يتواجد مالك الملبنة في حالة فرار.

وكيل الجمهورية أصدر قرارًا بإيداع 3 أشخاص رهن الحبس المؤقت بتهمة المضاربة في المواد الغذائية والتدليس

وأفاد بيان لوكيل الجمهورية لمحكمة سكيكدة، الثلاثاء، أنه "تمت متابعة 04 أشخاص في هذه القضية يتعلق الأمربكل من (ك.ر) مالك الملبنة وهو حاليًا في حالة فرار و (ك .ع) مسير الملبنةواللذان يتم متابعتهما بجنحة المضاربة غير المشروعة في مادة الحليب وجنحةممارسة تجارة تدليسية بإتلاف الوثائق التجارية واخفائها وتزويرها قصد إخفاءالشروط الحقيقية للمعاملات التجارية وجنحة خداع المستهلك في التركيبة ونسبةالمقومات اللازمة للمادة الغذائية و هذا طبقا للمواد 02 و13 من القانون 21-15و المواد 24 و 37 من القانون -04-02 والمادة 429 من قانون العقوبات."

وتوبع في نفس القضية، وفق بيان وكيل الجمهورية، كل من (ن. أ) بجنحة المشاركة في المضاربة غير المشروعةفي مادة الحليب وجنحة ممارسة تجارة تدليسية بإتلاف وإخفاء الوثائق التجاريةقصد إخفاء الشروط الحقيقية للمعاملات التجارية فضلا عن متابعة المدعو (ج.ع)بجنحة المضاربة غير المشروعة في مادة الحليب طبقا للمواد 13.02 من القانون رقم21-15 .

وقد تم إحالة المتهمين للمحاكمة عن طريق إجراء المثول الفوري أين تم إيداعالمتهم (ك ع) مسير الملبنة والمتهم (ج.ع) والمتهم (ن. أ) الحبس المؤقت معتأجيل القضية إلى جلسة 5 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وينصّ قانون مكافحة المضاربة غير المشروعة الصادرفي 28 كانون الأول/ديسمبر 2021 على تطبيق عقوبات صارمة على المتورطين في هذه الجرائمتصل إلى 30 سنة سجنًا والسجن المؤبد إذا ارتكبت الجريمة في إطار جماعة منظمة.