13-يونيو-2021

من قاعة تحرير قناة فرانس 24 (تصوير: فرانك فيف/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

استغربت قناة "فرانس 24" الناطقة بالعربية، عدم تلقيها أيّ تفسير لقرار سحب مراسليها في الجزائر، مؤكّدة التزامها بالشفافية والاستقلالية في تغطية الأحداث.

"فرانس 24" ذكّرت بأن تغطيتها للأحداث في الجزائر تتمّ بكل شفافية وبحرصٍ شديد على الاستقلالية والنزاهة

وجاء في تقرير القناة: "بلغلنا أن السلطات الجزائرية قرّرت سحب اعتماد مراسلينا في الجزائر، والقناة تستغرب تلقّيها أي تفسير لهذا القرار من قبل السلطات الجزائرية، وتذكّر بأن تغطيتها للأحداث في الجزائر تتم بكل شفافية، وبحرصٍ شديد على الاستقلالية والنزاهة، كما هو الحال لتغطية فرانس 24 عبر العالم".

وكانت وزارة الاتصال، أعلنت عن سحب اعتماد نشاط مراسلي قناة "فرانس 24" الإخبارية الفرنسية بالجزائر، بمبرر "تحامل القناة على الجزائر ومؤسّساتها".

وأوضح الناطق الرسمي للحكومة وزير الاتصال، عمار بلحيمر، اليوم الأحد، في تصريح نقله التلفزيون العمومي، أن سحب الاعتماد جاء بعد التحامل المتكرر من قبل هذه القناة على الجزائر ومؤسساتها.

وأبرز وزير الاتصال أن القناة الفرنسية كانت قد تلقت إنذارًا أخيرًا قبل قرار السحب النهائي للاعتماد يوم 13 آذار/مارس الماضي لتحيزها الفاضح في تغطية المسيرات بالجزائر.

واعتبر بلحيمر أن تحيز القناة ذهب دون أي رادع إلى حدّ استعمال صور من الأرشيف، لبثّها على أساس أنها صور حديثة في محاولة منها لدعم منظمات رجعية أو انفصالية  ذات امتدادات دولية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تصريحات تثير الجدل.. هل يقصد الرئيس "فرانس 24" و"دار لعجب" وخالد درارني؟

السلطات الجزائرية تعترف بقناة "فرانس 24" على أراضيها