19-يناير-2024
فيلود

الفرنسي هوبيرت فيلود (الصورة: كاف)

قال الفرنسي هوبيرت فيلود، مدرّب منتخب بوركينافاسو، إن مواجهة الجزائر ستكون مهمة، ضد إحدى أقوى الفرق الكبيرة في أفريقيا التي تملك أسماء كبيرة.

فيلود: المنتخب الجزائري لم يغيّر طريقة لعبه منذ سنوات 

وكشف التقني الفرنسي، أن اللعب على الساعة الثانية زوالًا لا يهمه، معلّقًا: " هكذا تكون الأمور في أفريقيا،  قد تكون هناك تأثيرات على بعض الفرق، ولكننا لا نفكر في ذلك حتى وإن كانت هذه مسألة هامة".

وأضاف: أنا لا أفكّر إلا في المباراة، ستكون مختلفة عن الأولى، لقد استمتعنا بنصف ساعة بالفوز على موريتانيا، ولكننا سرعان ما عدنا إلى التركيز على المباراة القادمة".

من جهة أخرى، أوضح فيلود أن " الجزائر قدمت شوطًا أولاً رائعًا جدًا، كان يمكن أن يكون هناك هدفين أو ثلاثة،سنشهد مباراة كبيرة، وصراعًا جميلًا بين الفريقين".

ولم يخف المدرب السابق لعدّة أندية جزائرية أنه درس جيدًا طريقة لعب المنتخب الجزائري، قائلًا: "لا أظن أن الجزائر ستنتظرنا في الخلف من أجل اللعب على الكرات المرتدة، هذه ليست طريقة لعبهم، فهُم لم يغيّروا طريقة لعبهم منذ سنوات".

وفي إجابته عن سؤال حول نجم "الخضر" يوسف بلايلي، أشار فيلود إلى أنه " شهدت ميلاد يوسف بلايلي الكروي في اتحاد العاصمة، إنه إنسان جميل، لذا سأكون سعيدًا جدًا برؤيته مرة أخرى، إنه أحد نقاط القوة العظيمة للجزائر، أتمنى أن لا يكون قاسيًا معي".

وسيواجه "المحاربون" يوم غد السبت، منتخب بوركينافاسو على الساعة الثالثة بتوقيت الجزائر، على أرضية ميدان ملعب السلام بمدينة بواكي الإيفوارية في مهمة لتدارك الظهور المخيّب في اللقاء الأول ضد منتخب أنغولا.