10-مايو-2023

حسام عوار (الصورة: Getty)

تواجد اللاعب الدولي الجزائري ونادي أولمبيك ليون، حسام عوار، اليوم الأربعاء، بمقر القنصلية الجزائرية بمدينة ليون الفرنسية.

حسام عوار سيكون حاضرًا في وديّة "الخضر" أمام المنتخب التونسي شهر حزيران/جوان الداخلي

 

ونشرت القنصلية على حسابها الرسمي على "فيسبوك" صورة للاعب ليون رفقة القنصل الجزائري، مشيرةً إلى أن " عوار قام بتجديد بعض وثائقه الإدارية، وجواز السفر".

وتُعتبر الخطوة إيذانًا بقدوم متوسط ميدان نادي ليون للتربص القادم للمنتخب الوطني شهر حزيران/جوان القادم، والذي سيشهد مباراة ودية ضد نسور قرطاج.

وشهر أذار/مارس الماضي، أكد حسام عوّار، بصفة رسمية، اختياره اللعب للمنتخب الوطني بعد أن حمل قميص الديكة الفرنسية سابقًا.

وقال عوار في تصريح لقناة الاتحاد الجزائري لكرة القدم: "في الصيف كنت هنا في الجزائر وتلقيت اتصالًا من رئيس الاتحاد الذي أكد لي رغبته ورغبة المدرب في انضمامي للمنتخب الجزائري بما أن الإمكانية قائمة".

وتابع: " بصراحة كان الموضوع في رأسي دائمًا لكني لم أرغب في القيام بالخطوة الأولى لأني تخوفت من رؤيتي كلاعب انتهازي، وبعدما مد المدرب يده إلي رأيت ذلك كعلامة من القدر، لقد حصلت على فرصة ثانية وأعتقد أنه لا يجب تضييعها مرة أخرى"

وأردف: "يعلم الجميع أنني أمتلك جزءًا فرنسيًا، كونني وُلدت وترعرعت هناك، ولكن الجزء الكبير مني جزائري،و هو الشيء الذي تربيت عليه في المنزل".

وأشار عوار إلى أنه "لدي علاقة جد قوية مع الجزائر، كون تعودت منذ الصغر القدوم إلى الجزائر في كل صيف مع عائلتي". مضيفا في السياق: " المرة الوحيدة التي لم أتمكن فيها من القدوم إلى الجزائر كانت خلال جائحة كورونا".