22-نوفمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

أكد عباس زكي المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية في حركة فتح أن مخطط تصفية القضية الفلسطينية سيفشل، مبرزا أن الشعب الفلسطيني يسير على هدي الثورة الجزائرية.

عباس زكي: مخطط تصفية القضية الفلسطينية سيفشل

جاء ذلك في خطاب تهنئة أرسله القيادي الفتحاوي للأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني عبد الكريم بن مبارك بمناسبة انتخابه على رأس الحزب العتيد في الجزائر.

وقال زكي في الرسالة التي نشرتها صفحة الأفلان على فيسبوك: "معالي الأخ المناضل، من جنبات بيت المقدس ... من فلسطين الجريحة التي تنهال عليها آلاف الأطنان من القنابل من الجو والبحر والبر.. من شعب الرباط والجهاد ... أحييكم تحية عربية صادقة".

وأضاف: "أغبطكم على الثقة الغالية التي منحها لمعاليكم أعضاء مؤتمر حزبكم المناضل بانتخابكم أمينا عاما لجبهة التحرير الوطني الجزائرية ذات التراث النضالي العريق والحاضر المشرق لجزائر الأحرار التي تمثل كرامة الأمة وقيامتها في مرحلة الهبوط العربي بفعل تبعية بعض الأنظمة العربية والإسلامية لألد أعداء الأمة العربية والإسلامية المتمثلة بالإدارة الأمريكية".

https://t.me/ultrapalestine

وتابع يقول: "نؤكد لمعاليكم ومن خلالكم لأعضاء مكتبكم السياسي ولعموم أعضاء وكوادر جبهتكم المناضلة وللشعب الجزائري الحبيب أن شعبنا الفلسطيني الصامد على أرضه سيفشل مخططات العدو لتدمير غزة العزة وتصفية القضية الفلسطينية ورفض ومقاومة كل محاولات تهجيره من وطنه وأرضه، وهو سائر على هدي نضالكم وتضحياتكم وستواصل السير مهما كانت التضحيات حتى تحقيق طموح شعبنا في التحرير والحرية والعودة وتقرير المصير".

ويرتبط حزب جبهة التحرير الوطني بعلاقات تاريخية مع حركة تحرير فلسطين، وكان الراحل ياسر عرفات زعيم هذه الحركة قد أعلن قيام الدولة الفلسطينية على أرض الجزائر في فترة الحزب الواحد التي كان يقودها الأفلان.