23-أغسطس-2022
ملعب سيق

ملعب سيق الذي سيحتضن مواجهة الجزائر وفلسطين (الصورة: فيسبوك)

يُلاقي مساء اليوم الثلاثاء، المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 17 عامًا، نظيره الفلسطيني، في افتتاح مباريات الدور الأول من منافسة كأس العرب للفئة ذاتها، وستقام المباراة على ملعب سيق (معسكر) بداية من الساعة الخامسة.

الناخب الوطني لـ"الخضر": سنعمل على بلوغ أبعد نقطة في التظاهرة الرياضية

وأكد المدير الفني الجزائري أرزقي رمان خلال الندوة الصحفية، التي عقدها بعض المشرفين على المنتخبات المشاركة، أنه يسعى للوصول رفقة أشباله إلى أبعد محطة في الدورة.

وقال رمان إنّه "سنخوض مباراة مرتقبة أمام الأشقاء في فلسطين. هذه البطولة تُقام في وقت مناسب بعد نهاية جائحة كورونا، وسنعمل على تحقيق الفوز بكل المباريات والوصول إلى أبعد نقطة".

 

كل التوفيق لأشبال رزقي رمان 🇩🇿💪 #LesVerts_u17 #teamdz #123vivalAlgérie🇩🇿 #LesFennecs

Posted by FAF-Fédération Algérienne de Football on Tuesday, August 23, 2022

وأردف: "هذا المنتخب هو نواة لبناء جيل جديد في الكرة الجزائرية، وجهزنا الفريق على عدة مراحل وعملنا على تطوير الحالة البدنية لكافة اللاعبين، وسنعمل على الاستفادة من هذه البطولة لإكساب اللاعبين الناشئين الخبرات الفنية اللازمة."

وختم مدرب المنتخب الوطني "ننتظر دعم وحضور الجمهور الجزائري المعروف بحبه لكرة القدم".

من جهته مدرب "الفدائي" لؤي الصالحي أثنى على حسن الاستقبال والضيافة التي لاقتها بعثة المنتخب الفلسطيني، منوهًا: "نشكر الجمهورية الجزائرية على حسن وحفاوة الاستقبال، وعلى كافة الخدمات التي قُدمت لنا منذ اللحظة الأولى."

ولفت الصالحي إلى أنّ "الاستعداد للبطولة اقتصر فقط على فترة إعداد قصيرة داخل فلسطين، ولم نخض أي مباريات ودية، والتقينا ببعض اللاعبين في المطار، لكن لدينا حماس كبير لخوض المباراة الأولى أمام منتخب الجزائر".

وأضاف في التصريحات التي نقلها موقع الاتحاد العربي للعبة أنّ "الجميع في فلسطين يكن كل الحب والاحترام للأشقاء في الجزائر، البطولة العربية أكثر قوة من البطولة الآسيوية، وسنحقق منها استفادة كبيرة على كافة الأصعدة ومن كل المباريات، وهي فرصة مثالية للاستعداد لتصفيات آسيا المقبلة".

يذكر أنه  قد عقد أمس الإثنين، الاجتماع التنسيقي للبطولة وذلك بحضور رئيس اللجنة المنظمة عبد الحكيم الشلماني، وأعضاء اللجنة محمد الربعة ومعيض الشهري وأحمد مجاهد، ومدير البطولة حكيم مدان، بحضور ممثلي جميع المنتخبات.

وتم خلال الاجتماع، استعراض لائحة البطولة والكشف عن بنودها، حيث ستقام المباريات بنظام المباراة الواحدة في مرحلة المجموعات، ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى المرحلة التالية.

وأكدت اللجنة المنظمة عدم وجود أشواط إضافية والاكتفاء فقط بركلات الترجيح خلال الأدوار الإقصائية بما فيها المباراة النهائية.

كما تم استعراض التعليمات الخاصة بالحكام، واعتماد أهلية اللاعبين وألوان قمصان المنتخبات.