23-أغسطس-2022

(الصورة: Getty)

تحدث المكلف بالإعلام على مستوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، صالح باي عبود، عن آخر مستجدات المواجهات الودية التي سيخوضها المنتخب الجزائري بداية من شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

باي عبود: هناك اتفاق مبدئي على برمجة مواجهة "الخضر" و "سيليساو" العام المقبل

وقال عبود في تصريحات لتلفزيون "النهار" إنّه "صحيح كثر الكلام عن المباراتين الوديتين، وكما هو معروف فإن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عندما يحضّر أموره فكل شيء يكون بطريقة سرية حتى يرّسم كل شيء".

وأردف: "من أجل برمجة مباراة ودية، فإن هناك عقد يربط الاتحاديتين ومع الشركة المنظمة، اللقاء الوحيد الذي سنخوضه رسميًا سيكون أمام غينيا أما المباراة الثانية سنتعرف على هوية المنافس في الأيام القليلة القادمة".

وكانت وسائل إعلام جزائرية قد كشفت بأن أبطال أفريقيا في 2019 سيلاقون البرازيل وديًا، وفي هذا الصدد رّد عبود: "أريد أن أغتنم الفرصة لأوضح هذه النقطة، صحيح كان هناك مشروع لقاء بين المنتخبين، لكن الاتحاد البرازيلي كان ينتظر قرار الاتحاد الدولي للعبة بخصوص إمكانية إعادة مباراة الأرجنتين، وقرار "فيفا" جاء متأخرًا، ما دفع بـ "فاف" بالبحث عن منتخب آخر لكن هناك اتفاق مبدئي للعب وديّة أمام البرازيل العام المقبل".

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في وقت سابق تأجيله لنهائيات أمم أفريقيا 2023 إلى كانون الثاني/جانفي 2024، ما تبعه إرجاء لقاءات الجولة الثالثة والرابعة التي كانت مقررة في أيلول/سبتمبر 2022 حيث ستجرى في آذار/مارس 2023.

وللإشارة فإن "محاربي الصحراء"، كانوا على موعد مع مواجهة منتخب النيجر ذهابًا وإيابًا في التاسع عشر والسابع والعشرين من أيلول/سبتمبر المقبل.