19-أغسطس-2022
حرائق الغابات

الحرائق المندلعة بسوق أهراس خلّفت 5 قتلى (الصورة: فيسبوك)

أعلن وكيل الجمهورية لدى محكمة سوق أهراس شرق البلاد، عن توقيف مشتبه به بإضرام النيران داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن بولاية سوق أهراس.

الموقوف مسبوق قضائيًا وأُودع الحبس المؤقّت بأمر من قاضي التحقيق

وجاء في بيان لذات الجهة القضائية "أفضت التحقيقات القضائية الجارية حول حرائق الغابات بدائرة الاختصاص إلى توقيف مشتبه فيه بإضرام النار داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن، حيث تبين بعد تفتيشه من طرف مصالح الأمن أنه كان يحمل ثلاث ولاعات".

وأضاف البيان أن الأمر "يتعلق بالمدعو (ق .س) البالغ من العمر 29 سنة، مسبوق  قضائيًا".

ولفت وكيل الجمهورية أنه "بتاريخ اليوم تم تقديم المعني أمام النيابة وفتح ضده تحقيق قضائي وضد كل من يكشف عنه التحقيق لجنايات وضع النار عمدًا في الغابات، الحريق العمدي المؤدي لوفاة أشخاص وإحداث جروح وعاهات مستديمة، الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمواد 396، 396 مكرر و399من قانون العقوبات".

وتابع: "قاضي التحقيق لدى محكمة سوق أهراس بعد الاستماع إلى المعني عند الحضور الأول أصدر أمرا بإيداعه الحبس المؤقت".

وأبرز البيان نفسه أنه "إذا أكد التحقيق الطابع التخريبي لهذه الأفعال، سيتم تفعيل آليات اخطار القسم المختص بقضايا الإرهاب بمحكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة".

بيان

ويوم أمس الخميس، أعلنت مصالح الدرك الوطني، عن توقيف ثلاثة متهمين أضرموا النار عمدًا في محاصيل زراعية، ببلدية بحيرة الطيور، بالطارف.

وجاء في بيان للفرقة الإقليمية للدرك الوطني، أنّه "فضل الاستعلام الجيد واليقظة الدائمة لأفراد الدرك الوطني، تمت الإطاحة بـ3 أشخاص ينحدرون من ولاية الطارف وتتراوح أعمارهم بين 40 و70 سنة".

وأضاف المصدر أنّ "الموقوفون قاموا بإضرام النار عمدًا في محاصيل زراعية كانت موضوعة في أكوام وحزم مملوكة للغير".

ولاحقًا، أمرت وزارة العدل، اليوم، بفتح تحقيقات قضائية حول حرائق الغابات، التي مسّت ولايات شرق البلاد، وذلك للتأكد من مصدرها إن كان إجراميًا.