31-ديسمبر-2022
الدون

كريستيانو رونالدو (الصورة: فيسبوك)

لم يكن تفاعل الجزائريين على منصات التواصل الاجتماعي مع صفقة انتقال النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لنادي النصر السعودي، خاليًا من الطرافة، ضاربين له الموعد في مدينة بشار، جنوب الجزائر.

نجم البرتغال قد يواجه رفقة ناديه الجديد شبيبة الساورة في بطولة كأس العرب للأندية

ويُشارك فريق الساورة، الذي يمثل مدينة بشار، في نفس المنافسة التي ستشهد حضور نادي "النصر" وهي بطولة كأس العرب للأندية، ومن المحتمل أن يكون النادي السعودي ضيفًا على الجزائر في حال أوقعته القرعة في نفس المجموعة مع شبيبة الساورة أو في أحد الأدوار الإقصائية.

وكتب مسعود قدري على فيسبوك قائلا: "رسميًا اللاعب الكبير كريستيانو رونالدو سيحل ضيفًا على مدينة بشار مع فريقه النصر السعودي لمواجهة فريق شباب الساورة، وذلك في تصفيات كأس العرب للأندية البطلة."

وأضاف: "وستكون فرصة ممتازة لعشاقه في الجزائر لمشاهدته عن قرب في ملعب بشار.أهلا وسهلا ومرحبا".

فيما تساءل كمال سعود: "هل تتصوّر أن كريستيانو رونالدو ينتقل لنادي النصر السعودي، المشارك في البطولة العربية للأندية وهي نفس المسابقة التي تلعب فيها شبيبة الساورة الممثل لولاية بشار؟".

 وواصل: "تخيّل فقط أن النصر سيكون في نفس مجموعة شبيبة الساورة ويلعب كريستيانو في ملعب بشار"، خاتما منشوره بسخرية "سوء الخاتمة الكروية".

بينما كتب المصوّر الصحفي نسيم منوّر "الأمر أصبح واقعًا، سيلعب كريستيانو رونالدو في بشار".

ودوّن عبد القادر بوراس "بعد انضمامه رسميًا إلى نادي النصر السعودي والإعلان عن تعاقده في صفقة تاريخية. وإن شاءت الأقدار أن يكون نادي النصر في مجموعة واحدة مع شبيبة الساورة اللذان سيشاركان في الكأس العربية فستكون زيارة للدون إلى ملعب بشار فهنيئا لعشاق "الميرنغي" لتواجد كريستيانو في بشار ومشاهدته عن قرب يعني عصفورين بحجر واحد زيارة إلى تاغيت ومشاهدة الدون عن قرب".

وعن كرم أهل الجنوب والاستقبال الذي سيخصّص لكريستيانو في حال قدومه لملعب بشار، قال توفيق سحنون: " مرحبًا بنادي النصر السعودي بملعب الساوْرَة في الجزائر ومرحبا بالنجم كريستيانو مع ناديه الجديد، سنفوز عليكم في بشار ونهديكم التمور الجزائرية مع شيء من الحليب وتغادرون بخير وسلام".

من جهة أخرى، كتبت إحدى الصفحات الرياضية "يشهد الخميس القادم صدامًا قويًا في الدوري السعودي سيجمع بين كريستيانو رونالدو وأمير سعيود (المحترف الجزائري في نادي الطائي السعودي)، المباراة ستجرى يوم الخميس على الرابعة مساء".

وعن المقابل المادي الذي سيتقاضاه "صاروخ ماديرا" في النادي السعودي، قالت صفحة أخرى "راتب كريستيانو رونالدو بالعملة الجزائرية 4000 مليار سنتيم، أي ما يعادل 333 مليار شهريًا، وهو ما يعادل 11 مليار يوميًا، أي 462 مليون في كل ساعة، و7ملايين في كل دقيقة".

ووقّع النصر السعودي عقدًا لضمّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمدّة موسمين ونصف، بأجر يبلغ قرابة 200 مليون دولار.

وقال نجم الكرة البرتغالية بعد إمضاء عقده مع نادي النصر إنّه: "متشوق لتجربة دوري كرة قدم جديد في دولة مختلفة، الرؤية التي يعمل بها نادي النصر ملهمة جدًا، وأنا متحمس للانضمام لزملائي بالفريق، لنقوم سويًا بمساعدة الفريق لتحقيق المزيد من النجاحات".