01-يوليو-2020

12 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

سجّلت الجزائر، اليوم الأربعاء، أعلى حصيلة إصابات يومية بوباء كورونا المستجد، منذ بداية انتشاره في البلاد أواخر شهر شباط/فيفري الماضي.

عدد حالات التعافي وصلت إلى 10040 مصابًا من بدء استعمال كلوروكين

وقال الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة الجائحة، جمال فورار، إنه "تم تسجيل 365 حالة إصابة جديدة في الـ 24 ساعة الأخيرة، ما يرفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 14272حالة".

وأضاف جمال فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لعرض تطور الوضعية الوبائية لفيروس (كوفيد-19)، أن عدد الوفيات المسجلة في الـ 24 ساعة الأخيرة بلغ ثمانية وفيات، في حين بلغ الإجمالي 920 وفاةً، وتابع فورار أنّ "الاشخاص البالغين 60 سنة فما فوق يمثلون 75 في المائة من مجموع الولايات".

كما أوضح المتحدث بأنّ "32 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية، و12 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية"، مشيرًا إلى أن "16 ولاية سجلت بها ما بين حالة وخمس حالات، و20 ولاية سجلت أكثر من ست حالات".

وبخصوص حالات الشفاء، أردف مسؤول وزارة الصحة بأن اللجنة العليمة سجلت تماثل 143 مريضا للشفاء، ما يرفع عدد المتماثلين للشفاء 10040 حالة، وكشف المتحدّث، أن 48 مريضًا يوجدون حاليًا بالعناية المركّزة .

كما أكد الناطق باسم لجنة كورونا، أن الوضعية الحلية للوباء تستدعي من كل المواطنين اليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي والارتداء الالزامي للقناع الواقي مع "المحافظة على صحة كبار السن خاصة أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة".

ويرتقب أن ينزل وزير الصحّة والسكان، عبد الرحمان بن بوزيد، بـولاية سطيف، التي حطمت أرقامًا قياسيةً في عدد الإصابات اليومية، في الأيام الأخيرة، حيث بلغ عدد الحالات المؤكدة بها إلى غاية اليوم 1281 (+39).

وسيبحث الوزير بن بوزيد رفقة اللجنة العلمية الولائية، إجراءات حجر جديدة بالولاية تتمثل في فرض حظر تجول شامل لمدة 15 يومًا، يشمل ثلاث بلديات كبرى وعددًا من الأحياء التي تعرف انتشارًا مخيفًا للعدوى الفيروسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حظر تجوال شامل بولاية سطيف بداية من الأسبوع المقبل  

استئناف العمل بعد عطلة كورونا.. موظفون غاضبون بسبب خصم الأجور