10-سبتمبر-2020

الوزارة حددت الـ 19 أيلول/سبتمبر الجاري لاستئناف الدراسة حضوريًا (الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر

أمرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مدراء الجامعات بإجراء امتحان بديل للطلبة الذين غابوا عن امتحانات السداسي الثاني للسنة الجامعية الجارية إثر تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

الفرق البيداغوجية هي المكلفة بتنظيم وتحديد شكل هذه الامتحانات

وفي تعليمة موجهة من الأمين العام بالوزارة إلى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومدراء المؤسسات الجامعية، أوضحت أنه "يمنح الحق للطلبة الذين غابوا عن هذه الامتحانات لظروف قاهرة الاستفادة من إجراء امتحان بديل يتم تنظيمه وتحديد شكله من قبل الفرق البيداغوجية بالتنسيق مع الهيئة الإدارية المعنية".

وتابعت التعليمة: "يأتي ذلك عملا بأحكام القرار رقم 633 المؤرخ في 26 آب/أوت 2020 الذي يحدد الأحكام الاستثنائية المرخص بها في مجال التنظيم والتسيير البيداغوجيين والتقييم وانتقال الطلبة في ظل فترة كورونا بعنوان السنة الجامعية 2019-2020".

وأعلنت وزارة التعليم العالي، في وقت سابق موعد استئناف الدراسة بشكل تدريجي لمزاولة النشاطات التعليمية حضوريا بداية من الـ19 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وأفاد بيان للوزارة أن "إنه سيتم الالتحاق بمؤسسات التعلیم العالي حضوريا في دفعات للمحافظة على التباعد الاجتماعي والوقاية الصحية حسب البروتوكول الصحي، وقد اقترح القطاع تاريخ 19 أيلول/سبتمبر 2020 لاستئناف الدراسة".

واستأنف الأساتذة وعمال التعليم العالي، نشاطهم بعد إمضاء محاضر العودة للعمل وشرع الأساتذة في نشاطاتهم لإنهاء السنة الجامعية 2019-2020 وفق نمط التعليم عن بعد ابتداء من 23 أغسطس/ آب 2020.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

استمرار السنة الجامعية الحالية في شكلها الرقمي إلى شهر سبتمبر القادم

وزارة التعليم تصدر التقرير النهائي لتعميم اللغة الإنكليزية في الجامعات