26-يوليو-2021

فندق مازافران سبق وأن خُصص لاستقبال العائدين من الخارج في عمليات الإجلاء (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أشرف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، اليوم الإثنين، على تخصيص أول هيكل تدعيمي لفك الضغط على المستشفيات جراء تزايد عدد المصابين بفيروس "كوفيد-19" المُستجد.

المستشفى التدعيمي يضمُّ 712 سريرًا موزعة عبر 446 غرفة

وخُصص فندق مازافران، بالعاصمة، لاستقبال المرضى المتواجدين في خمس مستشفيات بولاية الجزائر، التي تُسجل أرقامًا قياسية للإصابات اليومية، بحسب إحصائيات وزارة الصحة.

وتخص هذه العملية المرضى المتواجدين في مستشفيات: نفيسة حمود، مصطفى باشا، لمين دباغين بباب الوادي، بالإضافة إلى كل من مستشفى الدويرة وبني مسوس.

ويضمُّ الهيكل التدعيمي 712 سريرًا موزعة عبر 446 غرفة لاستقبال المرضى المصابين بفيروس "كوفيد-19" الذين أنهوا مرحلة العلاج الأولى على مستوى مستشفيات ولاية الجزائر ويحتاجون إلى أجهزة تنفس لاستكمال عملية الاستشفاء.

وقد تم تجهيز الغرف بكل المستلزمات الطبية وأجهزة التنفس ومكثفات الأوكسجين، كما تم تخصيص جناح للأطقم الطبية المكلفة بمرافقة المرضى.

وقال الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، خلال إشرافه على العملية إن "تجربة فندق مازفران ستُعمم عبر كامل الولايات"، مشيرًا إلى أن "الدولة قامت باقتناء كل التجهيزات ووضعتها تحت تصرف وزارة الصحة".

وأعلن بن عبد الرحمان في السياق أن "الجزائر اقتنت الألاف من مكثفات الأوكسجين للتخفيف عن المرضى وعن الطاقم الطبي".

كما أوضح أن "الجزائر لن تبخل بأي مجهود لتوفير أحسن وسائل الاستشفاء للمرضى"، موصيَا بـ "التلقيح هو من سيمكننا من تجاوز هذه المرحلة".

وفي آخر لقاء جمع وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد مع المدراء الولائيين، منذ أسبوع، أكد أنه "سيتم تخصيص فندق كبير في كل ولاية متضررة لاستقبال المرضى الذين يعانون نقصًا في الأكسيجين".

كما كشف أن الجيش الوطني الشعبي سيدعم القطاع بفندق ذي 120 سرير كائن ببن عكنون، مزود بأجهزة توليد الأكسيجين، سيتفيد منها المرضى الذين لا تتعدى احتياجاتها من هذه المادة الحيوية 10 لترات".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مختص في الأمراض الصدرية: الاستعمال العشوائي للأكسيجين خطير جدًا

وزارة الشؤون الدينية تعلّق صلاة الجماعة بهذه الولايات