23-يونيو-2020

تراجع أعداد المرضى في الحالات المركزة إلى 37 مصابًا (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

تواصل أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في الجزائر الارتفاع بشكل مقلق في الفترة الأخيرة، بعد إحصاء 157 حالة في الـ 24 ساعة الأخيرة، طبقًا لما أعلنته لجنة رصد ومتابعة الفيروس.

17 ولاية لم تسجّل أيّة إصابة بكورونا في الـ 24 ساعة الأخيرة

وأعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة الجائحة، جمال فورار، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 9 وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في الجزائر، في الوقت الذي تماثل فيه 115 مريضا للشفاء.

وأفاد جمال فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لعرض تطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19، بأن "العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 12077 حالة، وهو ما يمثل نسبة 27.5 حالة لكل 100 ألف نسمة".

وأردف المتحدث أن "إجمالي الوفيات 861 في حين بلغ عدد المتماثلين للشفاء 8674 حالة"؛ مشيرًا إلى أن "الأشخاص البالغين 60 سنة فما فوق يمثلون نسبة 66 بالمائة من مجموع الوفيات".

وأضاف الدكتور فورار، أن "29 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية، و17 ولاية لم تسجل بها أيّة حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

أما فيما يتعلق بالحالات التي خضعت للعلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 26204 حالة، فيما يوجد حاليا 37 مريضًا بالعناية المركزة.

ومن جانبه، أكد الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية، عبد الرحمن لطفي جمال بن باحمد، أن جميع الشركات التي تشتغل على إنتاج لقاح ضد وباء كورونا، لديها فروع في الجزائر، وهو الأمر الذي سيسهل عملية الحصول على اللقاح عند اعتماده من طرف منظمة الصحة العالمية.

وكشف الوزير المنتدب، خلال زيارة قادته إلى ولاية البويرة، عن توفّر 180 ألف علبة هيدروكسي كلوروكين على مستوى وحدة صناعة الأدوية بالاخضرية، والتي ستوضع تحت تصرف الصيدلية المركزية؛ موضحًا أن "مركز صناعة الأدوية الصيدلانية بالأخضرية هو الوحيد في الجزائر الذي يوفّر هذا النوع من الدواء".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حوار | قهار صبرينة: حرمان الطفل من الإنترنت في فترة الحجر يؤثّر عليه سلبًا

كورونا.. تسجيل أكبر عدد من الإصابات منذ 28 ماي الماضي