03-يوليو-2020

ولاية سطيف سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا بـ 69 إصابة في الساعات الماضية (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

يواصل منحى عدد الإصابات اليومية لفيروس كورونا التصاعد يوميًا، حيث سجلت وزارة الصحة والسكان، الخميس، 385 إصابة جديدة بالجائحة خلال آخر 24 ساعة.

أزيد من 25% من إصابات كورونا الأخيرة ناتجة عن الأعراس والجنائز

وأعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، عن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات المؤكّدة إلى 14657 حالة، وهو ما يمثل نسبة 33.4 حالة لكل 100 ألف نسمة.

وقال جمال فورار، إن "32 ولاية سجّلت بها نسبة حالات أقلّ من النسبة الوطنية و11 ولاية لم تسجّل بها أي حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأشار المتحدّث إلى أنّ "17 ولاية سجلت بها ما بين حالة وخمس حالات و20 ولاية سجّلت أكثر من ست حالات".

كما تابع مسؤول وزارة الصحة، أن أعداد الوفيات تسجل حالة استقرار بتسجيل ثمانية حالات جديدة، ما رفع العدد الإجمالي إلى 928 وفاة.

وأبرز في الصدد: "إجمالي الوفيات يمثّل الأشخاص البالغين 60 سنة فما فوق نسبة 75 في المئة".

وعن حالات الشفاء، أكّد جمال فورار خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لعرض تطور الوضعية الوبائية لفيروس (كوفيد-19)، أنها بلغت 10342 حالة، بعد تسجيل شفاء 302 مريضًا من الفيروس في الساعات الأخيرة.

وأفاد، الدكتور فورار، أن 48 مريضًا يتواجدون حاليًا بـالعناية المركزة، داعيا إلى "احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والامتثال لقواعد الحجر الصحي والارتداء الالزامي للقناع الواقي".

وفي زيارة قادته إلى ولاية سطيف، كشف وزير الصحّة، عبد الرحمان بن بوزيد أن "ارتفاع أعداد الاصابات بكورونا مؤخّرًا راجع إلى التجمعات العائلية، كإقامة الأعراس وحضور الجنائز"، موضحًا أن مصالحه أحصت ما بين 25 إلى 30 في المئة من الإصابات بالفيروس بين العائلات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تتخلّى عن استعمال "السكانير" في تشخيص المصابين بكورونا

كورونا في الجزائر.. بين تضارب القرارات ومسايرة الأزمة