22-يونيو-2020

نحو فرض جر جزئي على بؤر الفيروس بالولايات التي تعرف ارتفاعًا في الإصابات (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة، الإثنين، عن تسجيل 149 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، واحتلت ولاية سطيف صدارة ستِ ولايات عرفت ارتفاعًا في عدد الحالات المؤكدّة في الإحصاء اليومي.

لجنة متابعة فيروس كورونا تستبعد فرض الحجر على عموم البلاد مرّة أخرى

وقال جمال فورار، الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، إن"ستّ ولايات سجلت ارتفاعًا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا وهي: سطيف (+20)، وهران (+ 18)، بسكرة (+13)، البليدة (+11)، الجزائر (+09)، وورڨلة (+6)".

وأكد جمال فورار أن "العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 11920 حالة، وهو ما يمثل نسبة 27 حالة لكل 100 ألف نسمة".

وأشار في السياق إلى أن "31 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية و12 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وبخصوص الوفيات، أكد المتحدث بأنّ "إجمالي الوفيات بلغ 852، بعد تسجيل سبعِ حالات في الساعات الماضية"، موضحًا أنّ "الأشخاص البالغين 60 سنة فما فوق، يمثلون نسبة 75 بالمائة من مجموع الوفيات وأن 4 حالات وفيات من بين 7 كانوا يعانون من أمراض مزمنة".

وتابع فورار أن حالات التعافي الجديدة بلغت 137 حالة، ليصل عدد المتماثلين للشفاء إلى 8559 حالة، أما فيما يتعلق بالحالات التي خضعت للعلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 25598 حالة، فيما يوجد حاليًا 39 مريضًا بالعناية المركزة، يضيف المسؤول.

ومن جهته، قال عبد الكريم طواهرية، عضو لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا بالجزائر، إنّ "هناك العديد من المخابر التي توصلت إلى إنتاج لقاحات، ستكون متوفّرة على الأغلب مع حلول شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم".

وكشف طواهرية في تصريح للإذاعة الوطنية أن "هناك اجتماع اليوم الاثنين بهذا الخصوص لاختيار اللقاح الذي ستقوم الجزائر باستيراده".

وعن إمكانية فرض الحجر الصحي على عموم البلاد مرّة أخرى، بعد الارتفاع في الإصابات اليومية للفيروس، أكد المتحدّث بأنّ "الحجر سيكون جزئيًا فقط وسيقتصر على البؤر، التي تسجل فيها إصابات فقط".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبد الكريم طواهرية: لقاح كورونا جاهز ولن نعود للحجر الكلّي

وزير الصحة يعترف.. "ظروف الحجر الصحي غير لائقة"