19-ديسمبر-2020

الرخص الاستثنائية لعمليات الإجلاء عطلت غالبية الرحلات (الصورة: أصوات مغاربية)

فريق التحرير - الترا جزائر

أحصت الحكومة، أزيد من 25 ألف شخص عالق في الخارج، بسبب إجراءات غلق المطارات إثر تفشي فيروس كورونا المستجد، منذ شهر آذار/مارس الفارط.

الجوية وضعت برنامج إجلاء يضم 24 رحلة بـ7 دول ينتهي اليوم

وقال وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، السبت، إن "عدد الجزائريين العالقين في الخارج والراغبين في العودة إلى أرض الوطن يتزايد يوميا"، معلنا أنه "يبلغ حاليًا 25 ألف شخص".

وأضاف بلجود في رده على انشغالات أعضاء لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، لدى تقديمه عرضا في إطار دراسة مشروع تسوية الميزانية لسنة 2018، أن "عدد الجزائريين الراغبين في الدخول إلى البلاد يتزايد يوميا، حيث يبلغ حاليا 25.000 شخصا".

وأوضح أن "شركة الخطوط الجوية الجزائرية تبذل جهودا كبيرة للقيام بالعملية بالرغم من الصعوبات التي تواجهها، خاصة مع غلق المجالات الجوية في العديد من البلدان، ما يتطلب الحصول على رخص استثنائية".

ويذكر أنّ شركة الخطوط الجوية الجزائرية، برمجت 24 رحلة لإجلاء الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج والمسافرين الراغبين في الدخول إلى الجزائر لأسباب استثنائية، ويتعلق برنامج الرحلات الذي تم تنفيذه ما بين 4 و19 كانون الأول/ديسمبر الجاري، بسبعة دول.

كما حددت الشركة خمسة شروط يتوجب على الرعايا الجزائريين احترامها للاستفادة من رحلات الاجلاء المبرمجة، وهي حيازة المسافر على جواز سفر جزائري وأن يكون مسجلا لدى الممثليات القنصلية الجزائرية في الخارج ولديه تذكرة سفر على الخطوط الجوية الجزائرية مؤكدة على قائمة رحلات الاجلاء.

 للإشارة، فإن أزيد من 35 ألف جزائري عالق بالخارج تم إجلاؤهم من طرف شركة الخطوط الجوية الجزائرية، منذ انطلاق العملية في شهر مارس الماضي، حسب ما أعلن عنه مستشار الرئيس المدير العام للشركة العمومية محمد شارف في تصريح سابق.

 

 



اقرأ/ي أيضًا:

الجزائريون العالقون في الخارج.. نداءات استغاثة خارج حسابات السلطة

حوالي 11 ألف جزائري يُنتظر إجلاؤهم قبل عيد الأضحى