29-ديسمبر-2020

لزهر هاني، وزير النقل (الصورة: ويكيبيديا)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف وزير النقل، لزهر هاني، اليوم الثلاثاء، أن الجوية الجزائر خسرت ما قيمته 40 مليار دينار، مقابل 9 ملايير دولار تكبدتها المؤسسة الوطنية للنقل البحري.

وزير النقل أكد أن قرار عودة الرحلات الجوية الدولية ليس من صلاحياته

وقال هاني خلال تنشيطه لندوة صحفية على هامش تدشين أول حاضنة في قطاع النقل اليوم أن تجميد مؤسسات النقل بسبب تفشي فيروس كورونا كبدها خسائر ضخمة

وبخصوص مسألة فتح الحدود واستئناف الرحلات الجوية الدولية، أكد وزير النقل أن اتخاذ قرار من هذا النوع ليس من صلاحيات دائرته الوزارية، مؤكدا أن الأمر يعود للسلطات العليا في البلاد.

أما بالنسبة لاستئناف النقل البري ما بين الولايات، شدد أن الملف مرتبط بالوضعية الوبائية، مشيرا أنه سيتم استئناف النشاط عند التحكم في الوضع.

وأكدّ هاني بالقول "لما نتحكم في الوباء سنفتح النقل بين الولايات".

ومن جهة أخرى، أكد الوزير إن مصالحه تشجع كل الخواص الذين يرغبون في فتح خطوط نقل بري، موضحا إن شركة "ايتوزا" لا تستطيع لوحدها أن تغطي كل خطوط النقل بالعاصمة.

وفي تصريحات سابقة، أكد هاني أن دائرته الوزارية تحضر لبعث نشاط القطارات والمترو وتتابع عن كثب الوضع الصحي بالتنسيق مع اللجنة العلمية لرصد ومتابعة وباء كورونا وتقديم الحلول المناسبة ليبقى كما قال قرار فتح النقل عبر هذه الوسيلة من صلاحيات السلطات العليا للبلاد.

 

 

كورونا: الحكومة تقرُّ تعويضات لأصحاب حافلات النقل والقابضين

طيارو الجوية الجزائرية يطالبون باستئناف الرحلات