26-مايو-2022

(الصورة: أنفو ميغرون)

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إن عصابات منظّمة تقوم بتجنيد الناس للهجرة السرّية من أجل جمع المال، عبر تقديم وعود كاذبة للشباب وإيهامهم بأنهم سيجدون جنة خارج وطنهم، متأسفاً "لوقوع بعض المواطنين فريسة لهذه العصابات".

تبون: وزير داخلية دولة "متقدّمة" ادعى وجود 7 آلاف مهاجر سري جزائري في بلاده

وأكد تبون خلال بممثلين عن الجالية الجزائرية المقيمة بإيطاليا أن الجزائر" تسعى بكل الوسائل لحراسة الحدود والشواطئ، ومحاربة منابع تغذية هذه الظاهرة".

وفي السياق أشار رئيس الجمهورية لتصريحات وزير داخلية دولة "متقدمة" ادّعى فيها أن 7000 مهاجر جزائري سرّي يتواجدون في بلاده مع أن العدد الحقيقي لا يتجاوز 200 مهاجرًا جزائريًا، معلّقا: " الهدف من هذه التصريحات هو المساس بسمعة الجزائر".

من جهة أخرى،  أبرز تبون جهود الدولة في التكفل الاجتماعي بالمواطنين إذ أنه "في الوقت الذي نجد فيه الكثير من الدول منشغلة بالبحث عن توفير مادة الخبز لسكانها، تستمر الجزائر في توزيع السكنات"

وذكّر تبون في معرض حديثه بـ "مكانة الجزائر المتقدمة ضمن التصنيف الدولي في مجال التغذية في العالم حسب تقرير برنامج الأمم المتحدة للتغذية، فضلا عن نسبة الربط بالكهرباء التي تفوق المعدل العالمي".

 ودعا الرئيس الجزائريين والجزائريات إلى "المساهمة في تطوير بلادهم أينما وجدوا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الهجرة "رغبه إنسانية تتعامل معها الدولة بكل لطف ومرونة".

للتذكير فقد وصل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، إلى إيطاليا، حيث حطت الطائرة الرئاسية بمطار روما الدولي  فيوميتشينو، ليوناردو دا فنشي في زيارة عمل تدوم 3 أيام بدعوة من نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا.